Al-Quds Al-Arabi

هالاند يحث دورتموند على ردّ فعل قاري أمام إشبيلية

-

■ برلــن - أف ب:حثّ المهاجــم النرويجي إرلينغ هالاند زملاءه في بوروســيا دورتموند على نفض غبار فترتهم الســيئة في الدوري الألمانــي، عندما يواجهون إشــبيلية الإســباني اليوم في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال.

وقال هالاند: "يجب أن نلتزم بخطة المباراة ونحاول تقديم أداء جيد". وتابع: "إشبيلية فريق قوي. يجب أن نستعيد مســتوانا مجددا ونقدّم كل ما في وسعنا على أرض الملعب كي نحصل على فرصــة". ويمرّ دورتموند بفترة ســيئة في الــدوري، إذ لم يفز ســوى مرة يتيمة في آخر ســت مباريات. وتابع المهاجــم البالغ 20 عاما: "إذا لعبنا كمــا في المباريات الأخيــرة، لن نحصل على أيــة فرصة"، علمــا أن فريقه فاز ثلاث مــرات في آخر 8 مباريات في مختلف المسابقات. وسجّل النرويجي ستة أهداف فــي أول أربع مباريات ضمــن دور المجموعات، قبــل أن يغيب عن آخر مباراتين بســبب الإصابة. وبعد ضمان صــدارة مجموعتــه بالفوز علــى أرض زينيت الروســي ‪-1 2‬ في كانون الاول/ديسمبر، انقلبت حياته رأســا على عقب. وتحوّلت فرحة بلــوغ دور الـ16 إلى نكســة، بعد خســارة مذلة على ارضه أمام شتوتغارت 5-1 في الدوري المحلي شــهدت ارتكاب اخطاء دفاعية عدة. وأقيل مدربه السويســري لوسيان فافر في اليوم التالي، بعد ســنتين علــى رأس ادارته الفنيــة. ورُقّي مســاعده إيدين تيرزيتش )38 عاما( إلى منصب مدرب مؤقت حتــى نهاية الموســم، لكن النتائج لم تتحسّــن كثيرا. ويوم الاثنين، أعلن بوروســيا مونشــنغلا­دباخ ان مدرّبه المميز ماركو روزه )44 عاما( ســيتولى تدريب دورتموند الموسم المقبل. وســتكون أول مهمة لروزه أن يعيد موقع دورتموند كثانــي أفضل فريق في ألمانيا بعد العملاق بايرن ميونيخ. ومنــذ تولي تيرزيتش مهمته، أحرز دورتموند 14 نقطة في الدوري من أصل 30 ممكنة.

واحتاج الــى الهدف الثالث والعشــرين لهالاند في 23 مباراة هذا الموســم، ليتجنب خســارة أمــام هوفنهايم الواقع في وسط الترتيب ‪-2( )2‬السبت الماضي، تركت دورتموند فــي المركز الســادس، بفــارق 16 نقطة عن البايرن المتصدر. هدف آخر من هالاند سمح لدورتموند بالفــوز على بادربورن مــن الدرجة الثانيــة ‪-2 3‬بعد التمديد، في دور الـ16 للكأس مطلع الشهر الجاري.

وخلافا لدورتموند، فاز إشبيلية في مبارياته التسع الأخيرة، بينها انتصار لافت على برشلونة 2-صفر في ذهاب نصــف نهائي الكأس المحليــة. وحذّر تيرزيتش: "ســجلوا ضعفي ما تلقوه مــن الاهــداف. مهاجموهم ومدافعوهم رائعون. إذا قارنا المســتوى، يملك إشبيلية أفضلية واضحــة، لكن التأهــل الى الــدور التالي هو هدفنا الواضح". واهتزت معنويات دورتموند أكثر بعد الخســارة في الدوري ضد فرايبورغ ‪-2 1‬قبل عشــرة أيام، وهي أول خســارة منذ أكثر من عقد أمام فريق من الغابة الســوداء "بلاك فوريست". وامتعض تيرزيتش "ارتكبنــا مجددا اخطــاء يجب عدم الوقــوع فيها"، في سلســلة ضمن ثمانــي هزائم فــي الــدوري، أي اكثر بخسارة من كامل الموســم الماضي. وفيما سجّل هالاند واليافع الانكليزي جايدون سانشــو السبت الماضي، لم ينجح كلاهما بتقديم مســتوى يمنح دورتموند مستوى ثابتا في المســابقا­ت المحليــة. وكان القائــد العائد من الاصابــة ماركو رويــس عاديا ضد فرايبــورغ لدرجة انه تحوّل إلى بديل في المواجهــة ضد هوفنهايم، حيث أصبح فريقــه على بعد 6 نقاط من المراكز المؤهلة لدوري الابطال. وبحــال إخفاقه بالتأهل، ســيهدر دورتموند فرصة الحصول على 30 مليــون يورو على الاقل. وفيما لا تزال مباريات الدوري الالماني تقام وراء أبواب مغلقة بســبب بروتوكول كورونــا، يتوقع أن تبلغ خســائر دورتموند نحو 70 مليون يورو هذا الموسم.

 ??  ?? هداف دورتموند هالاند يريد من زملائه استعادة التألق
هداف دورتموند هالاند يريد من زملائه استعادة التألق

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom