Al-Quds Al-Arabi

بايرن ميونيخ يفلت من هزيمة أولى في ملعبه أمام بيليفيلد منذ 1979

-

■ برلــن - أف ب:كاد أرمينيا بيليفيلد أن يحقق مفاجأة مدوية ويعود من معقل بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر بفوز أول منذ 1979، إلا أن النادي البافاري القادم من تتويج أول بلقب بطل العالم للأنديــة، عاد من بعيد وأدرك التعادل 3-3 في ختام المرحلة الـ21 للدوري الألماني.

وبدا البايرن في طريقه لتلقي الهزيمة الثالثة هذا الموسم بتخلفه صفر-2 في نهاية الشــوط الأول ثم ‪-3 1‬في مستهل الثاني، لكنه، وعلى غرار العديد من المباريات هذا الموســم، تــدارك الموقف وأنقذ نقطــة في نهاية المطــاف بفضل هدف جميل لألفونسو ديفيز. لكن تعادل فريق المدرب هانزي فليك أمام العائد الى الدرجة الأولى لأول مرة منذ موســم 2008- 2009 منــح الأمل مجددا للايبزيج بعدما قلص الأخير الفارق مع النادي البافــاري الى خمس نقاط بفــوزه الجمعة على أوغســبورغ ‪-1. 2‬وبغياب توماس مولر لإصابته بفيروس كورونا وســيرج غنابري للاصابة وجيروم بواتنغ بسبب

وفاة صديقته الســابقة، عانى البايرن وسط تساقط الثلج بكثافة فوق عشــب ملعــب "أليانز أرينا" ضــد فريق لم يفز على النــادي البافاري في ملعبه منــذ 10 آذار/مارس 1979 )صفر-4(. ووجد أبطال العالم وأوروبا أنفســهم متخلفين قبل الوصول الى الدقيقة العاشــرة عندما باغته النمساوي مانويل بريتل بتمريرة ســريعة وصلت الى الهولندي ميشل فلاب الذي أطلقها من مشــارف المنطقــة على يمين الحارس القائد مانويل نويــر )9(. ثم توقفت المباراة لدقائق معدودة بعد تخلف بايرن أمــام بيليفيلد للمــرة الأولى في ميونيخ منذ 1999 )حول حينها تخلفه الى فوز ‪-1 2‬بفضل البوسني حســن صالحميدزيت­ش(، وذلك لاســتبدال الكــرة بأخرى ملونة وإزالة الثلوج عن خطوط الملعب بعد أن طُمِرَ العشــب بالكامــل. وحاول البايرن العودة الــى اللقاء رغم الظروف المناخية القاســية وصعوبــة تمرير الكرة وكان الفرنســي كينغسلي كومان قريبا من إدراك التعادل بتسديدة من خارج المنطقة، لكن الحارس ستيفن أورتيغا حرمه من الوصول الى الشباك )23(. واكتملت المفاجأة وتعقدت الأمور على البايرن حين اهتزت شــباكه بهدف ثان من ركلــة ركنية نفذها فلاب وانقض عليها أموس بييبر وحولها برأسه في الشباك بعدما أخطأ نيكلاس زوله ودافيد ألابا في مراقبته )37.)

ورغم تحســن الأجواء المناخية وظــروف اللعب، عجز البايرن عن الوصول الى الشباك وبقيت النتيجة على حالها حتى نهاية الشــوط الأول. وفي مســتهل الشــوط الثاني، اعتقــد البايرن أنه عاد الى اللقاء حــن قلص الفارق بهدف للبولندي روبرت ليفاندوســ­كي بتسديدة "على الطاير" من داخل المنطقة بعــد عرضية من ألابــا )48(، معززا صدارته للهدافين بـ25 هدفا. لكن رد بيليفيلد جاء بعد ثوان معدودة، إذ أعاد الفارق الى هدفين عندما تخلص أندرياس فوغلسامر من الغيني بونا ســار ومرر الكــرة الى البديل النمســوي كريستيان غيباور الذي حولها في شباك نوير )49(. وعادت الحياة مجددا الى البايرن حين ســجل الفرنســي كرونتان توليسو هدفه الأول للموسم بكرة رأسية إثر تمريرة عرضية متقنة من لوروا ســانيه )57(، ثم كاد أن يدرك التعادل لولا تألــق الحارس أورتيغــا في وجه محاولة الفرنســي الآخر كينغسلي كومان )61(. واكتملت العودة في الدقيقة 69 حين أدرك ألفونسو ديفيز التعادل بتســديدة رائعة من مشارف المنطقة إثر عرضية من ســاني فشــل الدفــاع والحارس في ابعادها بالشكل المناسب، ثم حصل ليفاندوسكي على فرصة ذهبية لوضع فريقــه في المقدمة لكن رأســيته مرت بجانب القائم الأيسر رغم أنه كان أمام مرمى خال من حارسه )72.) وأعتقد بيليفيلد أنه اســتعاد التقدم بعد ثوان معدودة لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التســلل بعد الاحتكام الى "الفار". وضغط البايرن في الدقائق المتبقية وحصل على فرص عدة لخطف الفوز، إلا أنه فشــل في ترجمتها ليكون التعادل سَيّد الموقف.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom