Al-Quds Al-Arabi

تشلسي ووستهام يستغلان سقوط ليفربول على أكمل وجه

-

■ لندن - أف ب:اســتغل تشلســي وجاره اللندني وســتهام ســقوط ليفربول حامل اللقب أمام ليستر )1 - 3( على أكمل وجه، وأزاحه عــن المركز الرابع بفوز الأول علــى ضيفه نيوكاســل 2-صفــر والثاني علــى ضيفه شيفيلد يونايتد 3-صفر في ختام المرحلة الـ24 للدوري الإنكليزي.

وواصل تشلســي بدايته الواعدة مــع مدربه الجديد الألمانــي توماس توخيل، محققا فــوزه الخامس تواليا، بينهــا واحد في الــكأس، مقابل تعــادل كان في المباراة الأولى مــع النــادي اللندني لخليفــة فرانــك لامبارد. وســمح الفوز لتشلســي بالصعــود الى المركــز الرابع الأخير المؤهل لــدوري الأبطال، المســابقة التي يتواجه فيها النــادي اللندني مع أتلتيكو مدريــد الثلاثاء المقبل في ذهاب ثمن النهائي، مســتفيدا من ســقوط ليفربول الســبت أمام ليســتر كي يصبح رابعا بفارق نقطتين عن حامــل اللقب الذي تراجــع الى المركز الســادس بفارق نقطتين أيضا عن وســتهام. وحقق تشلسي فوزه الثامن تواليا على نيوكاســل في ملعبه فــي انجاز هو الأول من نوعه للنــادي اللندني ضد فريق منذ فوزه على وســت بروميتش ألبيون 9 مرات متتالية في معقله. وبعد بداية واعدة وفرصة خطيرة لمايســون ماونت أبعدها المهاجم دوايت غايل برأسه عن خط المرمى )7(، تعرض تشلسي لضربة باصابة تامي أبراهام ما اضطر توخيل لاستبداله بأوليفييه جيــرو )20(. وكان دخول الفرنســي مؤثرا، إذ وبعد مجهــود فردي للألماني تيمــو فيرنر على الجهة اليســرى، مرر الكرة نحو ماونــت إلا أن الأخير لم يصل اليها لكن الفرنســي كان في المكان المناسب لمتابعتها في الشباك )31(. وبعد سلسلة من الفرص غير المثمرة، نجح تشلســي في تعزيز تقدمه بهــدف أول لفيرنر منذ الفوز على شــيفيلد يونايتد ‪-1 4‬في 7 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، بعدما تابــع الكرة عند القائــم الأيمن إثر ركلة ركنية وتحول مســارها مرتين قبل أن تحط أمام الألماني الذي تنفــس أخيرا الصعداء وفــك صيامه عن التهديف طيلة ألف دقيقة بالتمام والكمال )39.)

ودخل وســتهام في الصراع على المشــاركة في دوري الأبطــال للمــرة الأولى فــي تاريخه، بفــوزه على ضيفه شــيفيلد يونايتد 3-صفر. ودخل فريق المدرب ديفيد مويز اللقاء على خلفية خروجه المؤلم من الدور الخامس للكأس على يد مانشســتر يونايتد صفر-1 بعــد التمديد، وكان مصمما على نســيان هذا الخروج والاســتفا­دة من سقوط ليفربول. ونجح الحصول على نقطته الـ19 منذ بداية العام الجديد )وحده مانشستر سيتي المتصدر جمع أكثر منه في 2021 بحصوله على 27 نقطة(، محققا فوزه الثاني عشــر هذا الموســم. وبعدما ألغيت له ركلة جزاء في بداية اللقاء بسبب تسلل على كريغ دوسون، تمكن النادي اللندني من إنهاء الشوط الأول متقدما على متذيل الترتيب بفضل ركلة جزاء أخرى انتزعها الوافد الجديد من مانشســتر يونايتد جيســي لينغارد من كريس باشــام ونفذها ديكلان رايس بنجاح )41(. وعقد وســتهام مهمة ضيفــه باضافة الهدف الثاني في مستهل الشوط الثاني من كرة رأسية للفرنسي عيســى ديوب بعد ركلة ركنية من الجهة اليســرى نفذها آرون كريســويل )58(، قبل أن يختتــم اللقاء بهدف ثالث في الثواني الأخيرة عبر رايــن فريدريكس الذي دخل في الدقيقة الثانية من الوقت بــدل الضائع ووجد طريقه الى الشــباك بعد أقل من أربع دقائق إثر تمريرة من الجزائري ســعيد بن رحمة ‪+90(. )6‬ويحلم وســتهام بأن يخوض غمار دوري الأبطال للمرة الأولى فــي تاريخه، لكن المهمة ستكون شاقة لاسيما أن بانتظاره مباريات صعبة جدا في المراحل المقبلة تجمعه بتوتنهام ومانشستر سيتي المتصدر ومانشستر يونايتد الثاني وأرسنال.

 ??  ?? صراع بين لاعبي تشلسي ونيوكاسل على الكرة خلال الانتصار السهل للأول
صراع بين لاعبي تشلسي ونيوكاسل على الكرة خلال الانتصار السهل للأول

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom