Al-Quds Al-Arabi

الثلوج تغطي العاصمة اليونانية أثينا

-

■ أثينــا ـ أ ف ب:غطــت الثلــوج، أمــس الثلاثــاء، معلــم أكروبوليس الشهير وغيره من المواقع الأثرية في أثينا، فخرجت إلى العالم بمشاهد استثنائية من اليونان التي تشهد حالياً موجة صقيع تسببت بشلل كبير في وسائل النقل.

وبات معلم البارثينون الشــهير المشيد في القرن الخامس قبل الميلاد في وســط العاصمة اليونانية، مغطى بصورة شبه كاملة جراء الثلوج التي تساقطت على أثينا أثناء العاصفة «ميديا» التي سميت كذلك نسبة إلى إحدى شخصيات الأساطير الإغريقية.

بدأت الثلوج في التساقط الاثنين، وازدادت كثافتها في المساء، وأدت إلــى اضطرابات في حركة النقــل الثلاثاء في بعض أحياء وســط أثينا، حيث اقتصرت إمكانية التنقل على المركبات المجهزة بسلاسل معدنية.

وغطت طبقة بيضاء سميكة الطرق في ضاحية أثينا الشمالية، حيث لم تتوافر كاســحات ثلــوج بأعداد كافية لإعــادة الحركة المرورية.

كذلك ازدانت الجبال المحيطة بأثينا برداء ناصع البياض بعدما غمرتها الثلوج التي حرمت جزءاً من جزيرة إيفيا من الكهرباء في اليومين الماضيين. وتعقد الحكومة اليونانية اجتماعاً اســتثنائي­اً ظهراً بهدف «تنسيق» جهود «إدارة هذا الوضع» وفق بيان لهيئة الحماية المدنية.

ووصلت درجــات الحرارة إلى 19 درجة مئوية دون الصفر في فلورينا في شمال غرب البلاد، وفق وكالة الأنباء اليونانية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom