Al-Quds Al-Arabi

لماذا استقال سامي مغاوري من مجلس نقابة المهن التمثيلية في مصر ؟

- القاهرة – «القدس العربي»:

في خطــوة مفاجئة تقدم الفنان المصري ســامي مغاوري باســتقالت­ه من عضوية نقابة المهن التمثيلية، عبر حســابه الشخصي على «فيسبوك».

وكتب «لقد تقدمت باســتقالت­ي مــن مجلس نقابة المهن التمثيلية وأشكر جميع زملائي على ثقتهم التي استمرت نحو 10 أعوام، وأتمنى لزملائي أعضاء المجلس دوام التوفيق والنجاح.

وكان سامي مغاوري، قد أعلن في أكتوبر/ تشرين الماضي غضبه من عدم تقدير تاريخه ومعاملته بصورة سيئة.

كتــب حينها مبدياً اســتياءه الشــديد من طريقة التعامل معه بالشكل الذي لا يليق بتاريخه الفني، وعدم تقديره بالشكل المادي والمعنوي.

وقــال: «صباح الخير عليكم، أفضفض معاكم شــوية، أنا واحد من جيل الممثلين الســابق من زمن مضى بحلوه ومره، ومع ذلك مابحبش أقعد أقارن بين زمنا والزمن دلوقتي.»

واستطرد: «لا أقول شوفوا تمثيلنا من تمثيلكم ولا درامتنا من درامتكــوا، لأن كل زمن له جمالــه وعناصره وظروفه، وبتجاوز في أحيــان كتير عن إهدار حقــي أو عدم تقديري المادي والمعنوي، وبقــول المهم الفن وشــغلك والناس اللي بتحبهم وبيحبوك، وعلى ســبيل المثال مسلســل حيتعرض وأنا مــن أبطال العمــل وبعديــن مالاقيــش أي تنويه عن وجودي في العمل لا بوست ولا بوســتر ولا حتى اسمي في أي خبر، بســكت مضطر، وبتمنى النجاح للعمل وبتبقى دي كل أمنياتي، لكن ما يتعلق بأخلاق المهنة مبسكتش وصوتي بيعلى». واختتــم كاتباً: «لما منتــج فني يكلمك فــي عمل وبعدين المخــرج يكلمك ويقول فيك شــعر ويجــي أوان الاتفاق على الفلــوس، فتطلب الرقــم الغلبان اللي بيــزق الحياة معاك فتلاقي مدير الإنتاج، جاتلــه صدمة فتقعد تتفاوض معــاه ويقولك طيــب أنا حرجع للشــركة وأرد عليك، وتســتنى أيــام وبعديــن تلاقي خبر بأســماء الأبطال وفيهم الممثــل اللي جابوه مكانك، من غير حتى ما حد يكلمك ويعتذر لك حتى إنك مش موجود معانا للأسف»! يذكر أن الفنان سامي مغاوري يعرض له حالياً مسلسل «اللعبة 2» على إحدى المنصات الالكتروني­ة، حيث يشارك في بطولته إلى جانب شيكو، هشــام ماجد، رانيا يوسف، مي كساب، ميرنا جميل، محمــد ثروت، أحمــد فتحي، عارفة عبد الرســول، أوتاكا، من تأليف فادي أبوالسعود، أحمد سعد والي، إخراج معتز التوني. كما يســتعد لتصويــر مشــاهده في مسلســل «الحرير المخملي» المأخوذ عن رواية الحرير المخملي لأميمه عز الدين، وأشــرف على الكتابه أمين جمال، وســيناريو وحوار أحمد أبوزيد توفيق، شــادي أســعد، حمدي التايه، إخراج أحمد حسن. المسلسل بطولة مصطفى فهمي، داليا مصطفى، أحمد وفيق، هالة فاخر، أحمد ســعيد عبد الغني، سامي مغاوري، مها أبوعوف، دنيا عبد العزيز؛ ولاء الشريف، طارق صبري، إسلام جمال، محمد الصاوي، هاجر الشرنوبي.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom