Al-Quds Al-Arabi

الإمارات تضغط على نتنياهو للسماح لوفد إسرائيلي بالمشاركة في معرض أمني في دبي

- الناصرة - «القدس العربي» من وديع عواودة:

كشــفت مصادر فــي إســرائيل أن جهات في دولــة الإمارات تمــارس ضغوطا تتراوح بين التحذير والتســول علــى رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، كي يســمح لبعثة أمنية إســرائيلي­ة بأن تشارك في معرض أمني في أبو ظبي.

وكانت لجنة إســرائيلي­ة قــد رفضت طلب البعثــة الأمنية الإســرائي­لية للمشــاركة في المعــرض الأمني فــي أبو ظبي بســبب إغلاق المطار الدولي شــرق تل أبيــب، في ظل تدابير الوقاية من عدوى كورونا.

وقالت القناة الإسرائيلي­ة "أي 24 " إن جهات في الإمارات تصعّد ضغوطها على نتنياهو كي يتدخل ويسمح بمشــاركة وفد إسرائيلي في معرض "آيديكس" الأمني الدولي المنعقد من 21 حتى 25 من شباط/ فبراير الحالي، الذي ينظم كل عامين في أبو ظبي وستشارك فيه هذا العام 100 دولة.

وكانت لجنة الاســتثنا­ءات الإســرائي­لية قــد رفضت إعطــاء موافقــة للبعثــة الأمنية الإسرائيلي­ة للمشاركة فيه بسبب قيود كورونا المفروضة وإغلاق المطار.

وأوضحــت صحيفــة "غلوبــس" العبرية أمس، أن الإماراتيي­ن منظمــي المعرض أبرقوا إلــى نتنياهو مطالبــن إيــاه بالتدخل حتى

يتمكن مئات الراغبين من إسرائيل من المشاركة في المعرض.

وحســب الصحيفــة "تضــم البعثــة الإسرائيلي­ة 270 مشــاركا من 50 شركة أمنية إســرائيلي­ة كان مــن المفتــرض أن تتجه هذا الأســبوع إلى أبو ظبي للمشاركة في المعرض، لكن الطلب رفض من قبل لجنة الاســتثنا­ءات المسؤولة عن الرحلات إلى الخارج.

وكان من المفترض أن تقوم شــركة "اركيع" الإســرائي­لية للطيران بتسيير خمس رحلات

لنقل أفراد البعثة إلى الإمارات.

وقــال مســؤولون مطلعــون لصحيفــة "غلوبس" إنه تجري حاليــا مباحثات متقدمة بهدف الســماح بســفر البعثات للمشاركة في المعرض هذا الأسبوع.

 ??  ?? فلسطينيون يعبرون خلسة قرب حاجز تفتيش إسرائيلي في الخليل أمس
فلسطينيون يعبرون خلسة قرب حاجز تفتيش إسرائيلي في الخليل أمس

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom