Al-Quds Al-Arabi

هجوم أربيل: تنديد دولي متواصل... و«الشيوعي» يدعو لتفكيك الميليشيات

- بغداد ـ «القدس العربي»:

ندد وزراء خارجية الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا، أمس الأربعاء "بأشد العبارات" بالهجوم الصاروخي الذي اســتهدف مدينة أربيل في إقليم كردستان العراق، فيما دعا الحزب الشيوعي إلى "حصر السلاح بيد القوات الأمنية الرسمية، وتجفيف منابع الإرهاب، والعمل على تفكيك الميليشيات".

ومساء الإثنين، تعرضت أربيل لهجوم صاروخي، أســفر عن مقتل متعاقد يعمل مع التحالف الذي تقوده الولايات المتحــدة، في مطار أربيل، وإصابة خمســة آخرين من أفراد التحالف، مــن بينهم جندي أمريكي، وجرح ثلاثة مدنيين محليين على الأقل. وفي بيان مشــترك أكد وزراء الخارجية توفير الدعم اللازم للتحقيق الذي تجريه الســلطات العراقية "بنظرة تهدف لمحاسبة المسؤولين"، وفقا للبيان الصادر عن وزير الخارجية الأمريكي، ونظيره الفرنســي جان لودريان، والألماني هايكو ماس، والإيطالي لويجي دي مايو، والبريطاني دومينيك راب. في الداخل، أدان الحزب الشــيوعي العراقــي الاعتداءات التي وقعت في مدينة أربيل، داعيا الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، إلى تنسيق الجهود بينهما.

وأكد على "ضرورة حصر الســاح بيد القوات الأمنية الرســمية، وتجفيف منابــع الإرهاب، والعمل على تفكيك الميليشيات وسلاحها المنفلت".

إلى ذلك أعلن الجيش العراقي، الأربعاء، أن الهجوم الصاروخي الذي اســتهدف مطار أربيل تم من داخل حدود إقليم كردستان شمالي البلاد.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom