Al-Quds Al-Arabi

بريطانيا تطالب الإمارات بتقديم إثباتات أن الشيخة لطيفة على قيد الحياة

- لندن - «القدس العربي» - ووكالات:

أعربت الأمم المتحدة ووزارة الخارجية البريطانية، أمــس الأربعاء، عن قلقهــا من مقاطع فيديو مســرّبة للشيخة لطيفة ابنة حاكم دبي، قالت فيها إنها محتجزة "رهينة". فيما أعرب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، عن قلقه إزاء وضع الأميرة.

وبث برنامج "بانوراما" للأحداث الجارية على قناة "بي بي ســي" العامة الثلاثاء مقاطــع صورتها لطيفة ســرا من داخل حمام في الفيلا التــي قالت إن والدها الشيخ محمد بن راشــد يحتجزها فيها منذ عام 2018 عندما حاولت الفرار من دبي.

وقالــت بريطانيا أمــس إنها تريد برهانــاً على أن لطيفة لا تزال على قيد الحيــاة. وقال وزير الخارجية البريطانــ­ي دومينيــك راب: "هــذا أمر مقلــق للغاية وبإمكانكم أن تروا شابة في كرب شديد". وسُئل وزير الخارجية عما إذا كان يؤيد ضرورة أن تقدم الإمارات دليلا على أن الشيخة لطيفة على قيد الحياة فقال لقناة "ســكاي نيوز" التلفزيوني­ة: "في ضوء ما شــاهدناه أعتقد أن الناس تريد على المســتوى الإنساني أن ترى أنها على قيــد الحياة وبخير". وقال راب لهيئة الإذاعة البريطانية إن بريطانيا منزعجــة من مقطع الفيديو، وإن الأمم المتحدة ستتابع الأمر.

وأعــرب رئيــس الــوزراء البريطانــ­ي بوريــس جونســون، عن قلقه إزاء وضع الأميرة. وأوضح في تصريــح صحافي الأربعاء، أن القضيــة يتم التحقيق فيها مــن قبل مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنســان. وأكد أنه يشــعر بالقلــق على وضع الأميــرة لطيفة، مضيفا "ما ســنفعله هو الانتظار وســنرى ما ستفعله الأمم المتحدة".

وقــال روبــرت كولفيــل المتحدث باســم مكتب المفوض الســامي لحقــوق الإنســان التابع للأمم المتحدة: "سنطرح بالتأكيد هذه التطورات الجديدة مع الإمارات"، مضيفا أن جهــات أخرى ضمن نظام حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة يمكن أن تشارك أيضا.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom