Al-Quds Al-Arabi

مقتل 30 شخصا في عاصفة ثلجية تغطي 71% من مساحة الولايات المتحدة

- لندن - «القدس العربي»:

تجتاح الولايات المتحدة منــذ أيام عاصفة ثلجية، أســفرت عن مقتل مــا لا يقل عن 30 شــخصاً في كل من ولايــة تكســاس، وكنتاكــي، ونــورث كارولينا، وميســوري، مــع انقطــاع الكهربــاء عــن ملايــن الأمريكيــ­ن، وســط انخفــاض في درجــات الحرارة وصل إلى ما دون الصفر.

وأفــادت صحيفــة "نيويــورك تايمــز" الأمريكية أن مستشــفيات مدينة هيوســن عالجــت 100 حالة تســمم بغــاز أول أكســيد الكاربون خلال 16 ســاعة إثر محاولــة المواطنين تأمين التدفئــة بطرق خطيرة، وســوء اســتخدام المولدات الكهربائية للاحتماء من البــرد القــارس. وفــي حــن أن العديد مــن الوفيات المرتبطة بالطقس نتجت حتى الآن عن حوادث مرور، قالت شــرطة هيوســن إن امرأة وفتاة توفيتا نتيجة التســمم بأول أكســيد الكربــون بعد جلوســهما في

 ??  ?? سيارة في مرآب مع تشغيل محركها للتدفئة. وقضى رجــل فــي لويزيانا بعدما ارتطم رأســه بــالأرض إثر انزلاقه على الجليد، ولقي فتى في العاشرة من العمر فــي تينيســي حتفه بعد أن ســقط وشــقيقته البالغة السادســة من العمر في بركة متجمدة الأحد. وبعد 3 أيام من انقطاع الكهرباء فــي البرد القارس، تجمدت وانفجرت إمــدادات الماء في المنطقــة لتنقطع بدورها عن المنازل، حسب الصحيفة.
ووصلــت الموجــة شــديدة البــرودة إلــى شــمال المكســيك المجاورة لتكســاس، حيث قالت الســلطات إن الكهربــاء انقطعــت عــن 4.7 مليون مســتخدم في وقت مبكر الإثنين. وقال مســؤولون مكســيكيون إن ســتة أشــخاص لقوا حتفهم بعد انخفــاض درجات الحرارة، وإن تجمــد خطوط الأنابيب التي تنقل الغاز الطبيعي إلى الولايات المتحدة ســبب انقطاعا بالتيار الكهربائــ­ي. وقضــى أربعة أشــخاص فــي مونتراي بينهــم ثلاثــة مشــردين، والشــخص الرابــع قضى اختناقا في منزله جراء تســرب أول أكسيد الكربون من جهاز تدفئة. ولقــي مزارعان مصرعهما أيضا في تاموليباس جراء انخفاض حرارة الجسم.
سيارة في مرآب مع تشغيل محركها للتدفئة. وقضى رجــل فــي لويزيانا بعدما ارتطم رأســه بــالأرض إثر انزلاقه على الجليد، ولقي فتى في العاشرة من العمر فــي تينيســي حتفه بعد أن ســقط وشــقيقته البالغة السادســة من العمر في بركة متجمدة الأحد. وبعد 3 أيام من انقطاع الكهرباء فــي البرد القارس، تجمدت وانفجرت إمــدادات الماء في المنطقــة لتنقطع بدورها عن المنازل، حسب الصحيفة. ووصلــت الموجــة شــديدة البــرودة إلــى شــمال المكســيك المجاورة لتكســاس، حيث قالت الســلطات إن الكهربــاء انقطعــت عــن 4.7 مليون مســتخدم في وقت مبكر الإثنين. وقال مســؤولون مكســيكيون إن ســتة أشــخاص لقوا حتفهم بعد انخفــاض درجات الحرارة، وإن تجمــد خطوط الأنابيب التي تنقل الغاز الطبيعي إلى الولايات المتحدة ســبب انقطاعا بالتيار الكهربائــ­ي. وقضــى أربعة أشــخاص فــي مونتراي بينهــم ثلاثــة مشــردين، والشــخص الرابــع قضى اختناقا في منزله جراء تســرب أول أكسيد الكربون من جهاز تدفئة. ولقــي مزارعان مصرعهما أيضا في تاموليباس جراء انخفاض حرارة الجسم.

Newspapers in Arabic

Newspapers from UK