Al-Quds Al-Arabi

الخارجية العراقية: لقاء بابا الفاتيكان والسيستاني لن يشهد توقيع اتفاقات

- ■

بغــداد ـ «القدس العربي»: أعلنت وزارة الخارجية العراقية، أمس الأربعاء، أن زيارة بابــا الفاتيكان فرانســيس، المرتقبة، ســتكون بطائرة وحماية عراقية، فيما أشــارت إلى أن لقاء البابا برجل الدين الشــيعي البارز علي السيســتان­ي، لــن يتضمن أي توقيعات أو اتفاقات. وقال وكيل الوزارة الأقدم نزار الخير الله، خلال طاولة نقاشــية، أن «زيارة البابا ستكون تاريخية، وسيكون لها وقع كبير على العراق ودعم للمسيحيين في البلاد» مبينا أن «خطبة البابا الرئيســية سيلقيها من مدينة أور التاريخية مقام النبي إبراهيم». وأضاف أن «الفاتيكان يرغب بمجيء البابا عبر طائرة عراقية مع توفير الحماية العراقية» لافتا إلى أن «زيارة البابا إلى النجف ستكون تاريخية ولم تشهدها في تاريخ الحوزة».

وأكد أن «الزيارة لها بعد ديني ذو قيمة» مشيرا إلى أن «هناك تواصلا مع النجف وذي قار ونينوى والإقليم بشأن زيارة البابا وشكلنا لجانا تحضيرية».

وشــدد على «ضرورة التركيز الإعلامي علــى أهمية الزيارة وإنجاحهــا للعراق» لافتا إلى «أننا ســنعطي أولويات معينــة للصحافيين». واعتبر أن «الترويــج للزيارة هو الأهم والأصعب» موضحا «أننا كلجنة نحث الجهات كافة لإصدار بيانات ترحيب ومهمة وترجمة أهمية الزيارة واستثمارها لعملية التحول السياسي واستقرار البلد». وتابع أن «لقاء البابا بالمرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني لن يتضمن أي توقيعات أو اتفاقات».

Newspapers in Arabic

Newspapers from UK