Al-Quds Al-Arabi

مصر تتراجع عن استضافة مباراة رفضها المغرب بسبب الوباء

- القاهرة ـ «القدس العربي»:

تراجعــت مصر أمس الأربعاء عن اســتضافة مبــاراة فريقي الوداد المغربي وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي، في دوري أبطال أفريقيا، التــي رفض المغــرب إقامتها داخل أراضيــه، خوفا من انتشار السلالة الجديدة لفيروس كورونا.

وأصــدر الاتحاد المصري لكرة القدم في بياناً أكد فيه اعتذاره لكل مــن الاتحــاد الأفريقــي والاتحاد المغربــي للعبــة، عن عدم استضافة اللقاء.

وأوضح في بيانه، أن هذا الاعتذار يأتي بســبب عدم مواءمة الموعــد الجديــد والظــروف المحيطــة بالمبــارا­ة مــع الارتباطات الراهنة.

كمــا أعلن اتحــاد الكــرة الأفريقي تأجيــل المبــاراة لأجل غير مســمى، بســبب اعتذار الفريق الجنوب أفريقي عن الســفر إلى مصر، التي تراجعت أمس أيضاً عن استضافة المباراة.

وأعلن الاتحــاد الأفريقي لكرة القدم تأجيــل المباراة إلى أجل غير مســمى بعد اعتــذار الفريق الجنوب أفريقي عن الســفر إلى مصر، حيث كان من المقرر إقامتها الجمعة المقبلة في القاهرة.

وأكــد النادي الجنوب أفريقي في بيان عبر موقعه الرســمي، أنه طلــب تأجيل المباراة نظرا لصعوبة الســفر إلى مصر في هذا التوقيت، نظرا لتحديات التأشــيرة ولوجســتيا­ت الســفر، لافتا إلى أن الحصول على الموافقة على التأشــيرا­ت يســتغرق 7 أيام عمل على الأقل.

كما أوضــح أن تأمين الرحلات الجوية يشــكل تحديا أيضا، نظرا لأن بعض شــركات الطيران لا تعمل بســبب قيود فيروس كورونا، ما قد يؤثر سلبا على مواجهة هورويا كوناكري الغيني المقررة الثلاثاء المقبل.

وســبق ذلك تقديم فريــدي البياضــي، عضو اللجنــة العامة لمجلــس النواب، ســؤالا إلــى مصطفــى مدبولي رئيــس مجلس الوزراء، وأشرف صبحي وزير الشــباب والرياضة، وهالة زايد

وزيرة الصحة والسكان، عن قبول مصر استضافة المباراة.

وقال: «رفضت دولة المغرب الشــقيقة اســتضافة مباراة كرة قدم فــي دوري أبطال أفريقيا بين فريق الــوداد المغربي وكايزر تشــيفز الجنوب أفريقي، وأعلنت الســلطات المغربية أن ســبب الرفض هو الخشــية من الســالة الجديدة من كورونا المنتشرة فــي جنــوب أفريقيــا، والتي تقــاوم اللقاحــات الجديــدة، فهل أصبحت مصر ملاذا آمنا تجاه كورونا؟! وهل نغامر باستضافة مباراة كروية ليس فيها طرف مصري، ومن المحتمل أن تتســبب في انتقال سلالة جديدة من الفيروس إلى مصر؟».

وأضاف: «لذلك نتساءل هل تم أخذ موافقة من وزيرة الصحة على إقامة مثل هذه المباراة؟ أم أنه قرار منفرد من وزير الشــباب والرياضة؟ هل يعلم وزير الشــباب والرياضة مسؤولية انتقال سلالة جديدة من الفيروس في مصر؟ وهل وزارة الصحة لديها اســتعداد للتعامــل مع الســالة الجديــدة للفيروس فــي ظل ما نعانيه في الوضع الحالي؟».

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom