Al-Quds Al-Arabi

وزيرة دفاع ألمانيا تطالب جيش بلادها بالتأهب وسط تصاعد التهديد في أفغانستان

-

■ بروكسل ـد ب أ:طالبت وزيرة الدفاع الألمانية انيغريت كرامب ـ كارنباور، الجنود الألمان المتمركزين في أفغانســتا­ن بالاستعداد في ظل تصاعد التهديد هناك. وفي مستهل مشــاورات لوزراء دفاع حلف شمال الأطلسي )ناتو( تســتغرق يومين، قالت الرئيسة السابقة لحزب المستشارة انغيلا ميركل المســيحي الديمقراطي، أمس الأربعاء، إن عدم إمكانية الحديث في الوقت الراهن عن سحب القوات الدولية من أفغانستان والذي كان مقرراً في الثلاثين من نيســان/أبريل المقبل، يعني «موقفاً أمنياً متغيراً، يجب أن نستعد لهذا».

ويقدم الجيــش الألماني في الوقت الحالي نحو 1100 جنــدي لعملية «الدعم الحازم» التي يقودها الناتو في أفغانستان، دعماً للحكومة المنتخبة، عبر تدريب القوات المسلحة وتقديم المشورة إليها، ويبلغ إجمالي عدد الجنود المشاركين في هذه العملية نحو 10000 جندي مــن الدول الأعضاء في الحلف الأطلســي، وأخرى شــريكة. وتظهر تصريحات كرامــب ـ كارنباور أخذ تهديدات حركة طالبان مأخذ الجــد بعد أن كانت الحركة هددت بشــن «حرب كبيرة» في حال عدم الالتزام بما يعرف بـــ« اتفاقية الدوحة» التي تعهدت فيها الولايات المتحدة لطالبان بسحب كل الجنود الأجانب من أفغانستان بحلول نهاية نيسان/أبريل المقبل لدفع الحركة إلى إجراء محادثات سلام وخفض مستوى العنف في البلاد.

ويرى الحلف أنه من غيــر المنتظر صدور قرار بخصوص ســحب القوات نظراً لعدم تحقيق تقدم على صعيد محادثات السلام وتخفيض العنف.

 ??  ?? وزيرة الدفاع الألمانية انيغريت كرامب ـ كارنباور
وزيرة الدفاع الألمانية انيغريت كرامب ـ كارنباور

Newspapers in Arabic

Newspapers from UK