Al-Quds Al-Arabi

الاتحاد القاري يؤجل مباريات المجموعة السابعة

-

■ دبــي - د ب أ: قرر الاتحاد الآســيوي لكرة القــدم تأجيل مباريات المجموعة الســابعة بالتصفيات المشــتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 ونهائيات كأس آســيا 2023 إلى حزيران/يونيو المقبل، مع إقامتها بنظام التجمع بعدما كانت مقررة في أذار/مارس المقبل، بســبب الأوضاع الصحية غير المستقرة في قارة آسيا.

وجاء ذلــك خلال الاجتماع التنســيقي الذي عقد بمشــاركة شــون مانغيل الأمين العام المســاعد لشــؤون كرة القدم في الاتحاد الآســيوي وممثلي الاتحادات الوطنية للمجموعة السابعة، وهي اتحادات الإمارات وفيتنــام وتايلند وماليزيا وإندونيســ­يا. وقال محمــد الظاهري الأمين العام لاتحاد الإمارات لكــرة القدم، إن الاجتماع ناقــش كافة التفاصيل الخاصة بمباريات المجموعة، حيث استعرض مسؤولو الاتحاد الآسيوي تقريرا مفصلا عن الوضــع الصحي في كل دولة وصعوبة إقامة المباريات في مارس نظرا لقيود الســفر. وأضاف أن اتحاد الإمارات تمســك بإقامة مباراتي مارس أمام ماليزيا يوم 25 في الإمارات، وأمام إندونيسيا يوم 30 في إندونيسيا، إلا أن القيود المفروضة في هاتين الدولتين حالتا دون ذلك، حيث أكد ممثل الاتحاد الماليزي أن الإجراءات الاحترازية في بلده تمنعهم من الســفر خارج البلاد خلال هــذه الفترة، كما الحال في إندونيســي­ا التي تفرض حجرا صحيا بشــكل إجباري، مشــيرا إلى أن الاتحاد تقدم كذلك بمقترح آخر وهو اســتضافة منتخب إندونيسيا، إلا أن الإجراءات المفروضة تمنعهم من السفر خارج البلاد.

وأوضــح الأمين العــام أن الاتحاد الآســيوي قرر إقامــة التصفيات وبشــكل رســمي في حزيران/يونيو بنظام التجمع، مع فتح باب تقديم طلبات الاســتضاف­ة وفق معايير وشــروط ومتطلبــات حددها الاتحاد الآســيوي، منها الاشــتراط­ات الصحية والتنظيمية. وأكد الظاهري أن الاتحاد الإماراتي سيتقدم بطلب الاســتضاف­ة لأحقية المنتخب الذي كان من المفتــرض أن يخوض أربع مباريات حاســمة، منها ثلاث على أرضه، مــع توفير كل المتطلبــا­ت الخاصة بالاتحاد القاري مــن ملاعب مباريات وتدريبات وفنــادق ومواصلات، إلــى جانب بروتوكــول صحي عالي الجودة. وتجدر الإشــارة إلى أن آخر موعد لتلقي طلبات الاستضافة هو الخامس من مارس المقبل والإعلان النهائي هو 15 من الشهر ذاته.

Newspapers in Arabic

Newspapers from UK