Al-Quds Al-Arabi

إيقاف الرئيس السابق للاتحاد الروسي 4 أعوام على خلفية قضية منشطات

-

■ باريس - أ ف ب: أُوقف الرئيس السابق للاتحاد الروســي لالعــاب القــوى دميتري شــلياختين وأربعة أعضاء سابقين لمدة أربعة أعوام على خلفية قضية ليســينكو، بحسب ما أعلنت وحدة النزاهة الرياضية.

وإلــى جانــب شــلياختين تم إيقــاف كل مــن أرتــور كاراميــان )عضــو ســابق في المجلس(، والكســندر باركين )المدير التنفيذي الســابق(، وإيلينا أورلوفا )إدارية ســابقة( وإيلينا إيكونيكوفا )منســقة ســابقة لمكافحة المنشــطات(، بسبب محاولة التستر بين عامي 2018 و2019 عــن نجم الوثــب العالي دانييل ليســينكو والــذي كان قيد التحقيق بشــأن قضية منشــطات، عن طريق تقديم مستندات مزورة وتفســيرات كاذبة. وبامــكان كل من صدر بحقه حكــم الإيقاف اســتئناف القرار. وفتحــت وحــدة النزاهة الرياضيــة تحقيقا

بشأن ليسينكو المتهم بخرقه التزامات تتعلق بمكافحــة المنشــطات، علمــا انه مــا زال قيد المحاكمة. وقــادت هذه القضية إلــى عمليات تحقيق واسعة، أوصلت الاتحاد الدولي للعبة الى قرار إيقاف الاتحاد الروســي عن ممارسة مهامه منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2015. وأمام الاتحاد الروســي حتى الاول من آذار/مارس المقبــل من أجل تقديم خطــة اصلاحية، ولكنه يبقى تحت تهديد الاقصاء من الاتحاد الدولي وغياب رياضييــه عن الألعــاب الاولمبية في طوكيو هذا العام والمؤجلة مــن العام الماضي بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا. وكان تقرير المحقق الكندي ريتشارد مكلارين كشف وجود دور مباشــر لوزارة الرياضة الروسية في عمليات تنشــط ممنهجة بين 2011 و2015، في فضيحة تطــال أكثر من ألف رياضي في 30 رياضة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom