Al-Quds Al-Arabi

حكم قضائي أمريكي بعدم رد 900 مليون دولار حولت «بالخطأ»

-

■ واشــنطن ـ الأناضول: خســرت مجموعة «ســيتي جروب» العالمية، دعوى قضائية في الولايات المتحدة، لاسترداد مبلغ 900 مليون دولار جرى تحويله عن طريق الخطأ لصالح شــركة تجميل أمريكية.وحســب شــبكة ســي إن إن الأمريكية، أقر القضاء الأمريكي بــأن المجموعة لن تكون قادرة على اســتعادة المبلغ المحول عــن طريق «الخطأ» لصالح شــركة «ريفلون» لمستحضرات التجميل، وأنه في إمكان مستلمي المبلغ الاحتفاظ به.

وتعود القضية المرفوعة إلى أغســطس/ آب العام الماضي، والتي باشرت بها «سيتي جروب» تطلب فيها اســتعادة أموالها، إذ كانت المجموعة تنوي تحويــل 8 ملايــن دولار تمثل فوائد قــرض، لمجموعة من مقرضي شــركة التجميل.

وبعد خطابات ســبقت القضية، تمكنت المجموعة من استعادة قرابة 400 مليون دولار، فيما لم تتمكن من اســتعادة المبلغ المتبقــي، ما دفعها التوجه للقضاء.

وقضت المحكمة أن المقرضين لديهم ما يبــرر الاعتقاد بأن عملية التحويل كانت مقصودة؛ فيما لم تدرك «سيتي جروب» حجم الخطأ الذي اقترفته إلا بعد يوم تقريباً من التحويل.

وتقترب قيمة المبلغ المحول بالكامل، من قيمة القرض المجمع المقدم والذي يستحق كاملاً بحلول عام 2023.

وقال قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية جيســي فورمــان، في مانهاتن، إن التحويلات المالية المنفذة في 11 أغســطس الماضي إلى مقرضي شــركة «ريفلون» كانت «معاملات نهائية وكاملة ولا تخضع للإلغاء» واصفاً الخطأ بأنه «خطأ مصرفي ربما يكون غير مسبوق في طبيعته وحجمه».

بينما قالت «سيتي جروب» في بيان: «نعارض بشدة هذا القرار، ونعتزم اســتئنافه.. نعتقد أننا مؤهلون للحصول على الأموال وسنواصل السعي لاستردادها بالكامل».

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom