Al-Quds Al-Arabi

عصابات قطاع طرق تخطف مئات التلاميذ في نيجيريا

-

■ كانو )نيجيريا( ـأ ف ب:اقتحم مســلحون مدرســة داخلية في ولاية النيجر في وســط نيجيريا وخطفوا منها 42 شــخصاً بينهم 27 تلميذاً، فيما أمر الرئيس النيجيري محمد بخاري، أمس الأربعاء، القوات الأمنية بالقيام بعملية إنقاذ.وهاجم مسلحون المعهد الحكومي للعلوم في بلدة كاغارا، وهو مدرسة داخلية تقع في ولاية النيجر.

وقال محمد ساني إدريس، مسؤول الإعلام في الحكومة المحلية، إن «قطاع الطرق هاجموا المدرســة حوالي الســاعة 2,00 فجر الأربعــاء، وخطفوا 42 شــخصاً».وأضاف: «عند وقوع الهجوم، كان هناك 650 تلميذاً في المدرســة. واقتادوا معهم 27 تلميذاً مع ثلاثة معلمين. لقــد قتل تلميذ. وخطف أيضاً 12 من أفراد عائلات المعلمين».

وأوضح: «هذه آخر حصيلة بحوزتنا بعد إجراء عملية التحقق».

وكان مصدر أمني ومســؤول قالا في وقت ســابق، إن «مئــات التلاميذ» خطفوا في هذا الهجوم.وأمــر الرئيس النيجيري محمــد بخاري، في بيان «القوات المسلحة والشرطة بإعادة كل المخطوفين سالمين وعلى الفور».

وحض القوات الأمنية علــى بذل «كل ما في وســعها لإنهاء هذه القضية وتجنب مثل هذه الهجمات الجبانة على المدارس في المستقبل».

وكثفت عصابات مسلحة معروفة محلياً باســم «قطاع الطرق» في شمال غرب ووســط نيجيريا، هجماتها في الســنوات الماضية وعمليات الخطف مقابل فدية والاغتصاب والنهب.يأتي هذا الاختطاف الجماعي بعد شــهرين من خطف مجموعات إجرامية 344 مراهقاً من مدرســة داخلية في كانكارا في ولاية كاتســينا المجاورة. وعقب مفاوضات مع الســلطات، تم إطلاق سراح الطلاب بعد أسبوع.

Newspapers in Arabic

Newspapers from UK