Al-Quds Al-Arabi

«الإعصار» مبابي وفى بوعده لمدربه!

-

■ برشلونة - أف ب:سأل مهاجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي مدربه ماوريتسيو بوتشــيتين­و قبل المواجهة ضد برشلونة عن عــدد الانتصــار­ات التي حققها علــى الاخير عندما كان مدربا لاسبانيول الطرف الآخر في المقاطعــة الكتالونية، فجــاءه الرد بانه حقق ذلك مرة واحدة، فوعــده الفائز بكأس العالم 2018 بأنه سيرفع العدد الى انتصارين.

ووفى مبابي بوعده لمدربه مســجلا ثلاثية رائعة في مرمى برشــلونة ليقــوده الى فوز تاريخــي 4-1 في عقــر دار الاخيــر ليخطو خطــوة عملاقة نحو ربــع النهائــي. وكانت المسؤولية كبيرة على مبابي في غياب النجمين نيمار وانخيل دي ماريــا، كما انه كان عرضة لانتقادات حادة الموسم الماضي عندما فشل في تســجيل اي هدف في الادوار الاقصائية، رغم بلوغ المباراة النهائية وخســارته امام بايرن ميونيخ. بيد انه كان على الموعد ضد برشلونة الذي تعرّض لخســارة فادحة الموسم الماضي امام البايرن 2-8 وضرب بقوة، ليسجل نقاطا في الســباق المبكر نحو الكــرة الذهبية نهاية العام الحالي.

وبفضــل ثلاثيته، رفع مبابــي رصيده الى 5 أهــداف هذا الموســم واحتل المركــز الثاني برفقة اربعة آخرين، علما انه يتصدر الدوري الفرنسي ايضا برصيد 16 هدفا. ولم يمرّ تألق مبابــي مرور الكرام لاســيما أنــه تفوّق على نجم برشــلونة ليونيل ميســي وأشادت به الصحف الاوروبية وكالت له المديح بعبارات "غالاكتيــك" و"اعصار" و"نــووي". واعتبرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية بان "سان جيرمان نجح في الثأر للريمونتــ­ادا الرهيبة التي كان ضحيتهــا قبل اربع ســنوات"، واضافت: "أن تصفــع النــادي الكتالوني بهــذا العنف في ذهاب ثمن النهائي، ان تحبط ســحر ميســي بهذه الطريقة كما لو انك تضع ولدا صغيرا في الزاوية، كان ضربا من الخيال وليس واقعا". وتابعت: "تخطى سان جيرمان الحقيقة بفضل قوة جماعية قوية وثلاثية لمبابي النووي".

فــي المقابل، لم ترأف الصحف الاســباني­ة ببرشــلونة ووصفت امكانية قلــب الطاولة ايابــا بالمعدومة. وقالت "ماركا": "برشــلونة على مسافة سنوات ضوئية من عهد سيطرته على الصعيــد القاري، لقــد اُذل مرة جديدة في دوري الابطال". وأضافت مشــيدة بنجم المباراة المطلق: "مــّر مبابي بمعلب "كامب نو" وعصف بــه كالاعصــار، كان عرضا تاريخيا

ســيبقى محفورا في الاذهان الــى الابد". اما الصحيفــة الكتالونيـ­ـة الاخرى "ســبورت" فاعتبرت ان "ســان جيرمان دمر برشــلونة" مشــيرة الى ان الاخير "ســقط فــي امتحان اوروبــي جديد فــي وجه منافــس تألق في صفوفه العمــاق مبابي". واعتبرت الصحف الانكليزية ان النتيجــة الكبيرة وتألق مبابي تحديدا يشيران الى ان المشهد الكروي العالمي قد يشهد انتقال السلطة من ميسي الى مبابي، وقالت "ذي صن": "ميســي الذي اعتُبر لفترة طويلة افضــل لاعب على الكرة الارضية ليس

في جيله فحســب بل على مــر الازمنة، لعب دورا ثانويــا امــام مبابي"، مشــيرة الى ان النجم الفرنسي "يبدو الان جاهزا لخطف تاج الكرة العالمية من ميســي". وكان لسان حال "ذي تيليغراف" مماثلا بقولها: "كان ميســي النجم المســيطر في السنوات العشر الاخيرة وسيكون مبابي حتما كذلك في العقد المقبل". وختمت: "حقق مبابي أحــد أبرز هاتريك في السنوات الاخيرة على الصعيد الاوروبي في الوقت الذي خبا بريق ميســي كالشمعة التي تنطفئ تدريجيا".

 ??  ?? الإعصار مبابي تألق أمام برشلونة وسجل ثلاثة أهداف لسان جيرمان
الإعصار مبابي تألق أمام برشلونة وسجل ثلاثة أهداف لسان جيرمان

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom