Al-Quds Al-Arabi

والصحة تسجل 8 وفيات و627 إصابة جديدة

-

بعد أن ســجلت عدة حالات فــي مناطق محيطة بالقدس المحتلة.

وفي مناطــق الضفــة لا يزال العمــل جاريا بسياســة "الإغلاق الذكي" الذي تفرضه الجهات الحكومية على العديد من المناطق والمؤسســا­ت التي تســجل فيها معدلات عالية من الإصابات، وفقا لخطة الطوارئ الموضوعة.

وتشمل خطة الطوارئ الجديدة التي أدخلت عليهــا قيود جديدة، وتســتمر لمدة أســبوعين، فرض العديد من القيود علــى حركة المواطنين، بســبب زيــادة أعــداد الإصابات، واكتشــاف مصابين بالطفرة البريطانية الجديدة.

وتشــمل اســتمرار الــدوام المدرســي وفقاً لنظام التعليم المدمج، وبــدء التعليم الوجاهي فــي الجامعات والمعاهــد للفصــل الثاني للعام الأكاديمي الحالي، على أن تمنع الحركة والتنقل والانتقال بــن محافظات الوطــن كافة بما فيها محافظة القدس، وإغــاق كل محافظة أو مدينة

أو بلــدة أو قرية أو مخيــم أو منطقة تتزايد فيها الإصابات بفايروس "كورونــا"، مع منع دخول ســكان مناطق الـ 48 لمناطق الضفــة، والطلب مــن العمال هنــاك بالمبيــت في أماكــن عملهم، علــى أن تمنع الحركــة والتنقــل والانتقال كليا للمواطنين ووســائل النقل بأنواعهــا في المدن والبلدات والقرى والمخيمــا­ت في أنحاء الوطن كافة يوميا من الساعة 9 مساء وحتى 6 صباحا، وأن تتم الصلوات في المســاجد والكنائس، وفق الإجــراءا­ت المنصوص عليها فــي البروتوكول الخاص، على أن تمنع الحركة منعا باتا في جميع المحافظات أيام الجمعة والســبت مع الســماح بعمل الصيدليات والأفران فقط.

وتنــص الإجــراءا­ت الجديــدة التــي أقرتها الحكومة علــى أن يعمل قطاع الخدمــات بوتيرة عمل لا تزيد عن 30 بالمئة مع التشدد في الإجراءات الصحية، وكذلك المؤسســات الأهلية والخاصة، فيمــا تعمل القطاعــات الانتاجية بـــ 50 ٪ من طاقتها لمنع الازدحام، منع إقامة الأعراس أو إحياء الحفلات بأشكالها وأنواعها أو إقامة بيوت العزاء او المهرجانــ­ات أو التجمعات أو المناســبا­ت لأي سبب وبأي شكل في جميع أنحاء الوطن. وأعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، عن تســجيل حالتي وفاة بفيــروس "كورونــا" بصفــوف الجاليات الفلســطين­ية حول العالم، ما يرفع عدد الوفيات إلى 376، وعدد الإصابات 13295.

وأوضحت الخارجية في بيانها، أن الســفارة لدى المملكة العربية الســعودية سجلت حالتي وفاة جديدتين للمواطن عبد القادر عبد الوهاب فياض )57 عامــا(، والمواطنة خديجة عبدالغني بــركات فياض )76 عاما(، مــا يرفع عدد حالات الوفاة إلى 113 حالة.

وأشارت إلى أن فريق العمل المختص بمتابعة أوضاع الجالية في الولايات المتحدة لم يســجل أية حالة وفاة جديدة أو إصابة بفيروس كورونا في صفوف الجالية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom