Al-Quds Al-Arabi

ليفانتي يحرم أتلتيكو مدريد من التقدم 8 نقاط في الصدارة

-

■ مدريد - أف ب:حرم ليفانتي ضيفه أتلتيكو مدريد، الساعي الى اللقب الحادي عشــر فــي تاريخه والاول منذ موســم ‪-2014، 2013‬من الابتعاد ثماني نقــاط في الصدارة عندما ارغمه علــى التعادل ‪-1 1‬في مباراة مؤجلة من المرحلة الثانية للدوري الاسباني.

وكان ليفانتــي البادئ بالتســجيل عبر إنيس برادهــي )17(، وأدرك ماركوس يورنتي التعــادل لأتلتيكو )37(. وهو التعادل الثاني لأتلتيكو في مبارياته الثلاث الاخيرة بعد الاول امام ضيفه سيلتا فيغو ‪-2 2‬في المرحلة الثانية والعشــرين، فأهدر فرصــة الابتعاد 8 نقاط في الصدارة واكتفــى بنقطة واحــدة عزز بها موقعه برصيــد 55 نقطة بفارق 6 نقاط امــام اقــرب مطارديه جــاره ريال مدريد حامــل اللقب. ويملــك أتلتيكو مبــاراة مؤجلــة ضــد أتلتيك بلباو ســيخوضها في العاشــر مــن آذار/ مارس المقبل. ويلتقي أتلتيكو مع ليفانتي مجددا غدا في المرحلة الرابعة والعشــرين، وبعدها ســيخوض مباريــات قوية أمام ضيفه تشلســي الثلاثاء في ذهــاب ثمن نهائي دوري الأبطال، ومضيفه فياريال في 28 الحالي، وجاره الريال في السابع من آذار/مارس.

وكاد لويس ســواريز، هــداف الليغــا )16 هدفا(، يفتتح التســجيل بضربة رأســية من مســافة قريبة مرت بجوار القائم الأيمن )9(. ونجح ليفانتي في افتتاح التسجيل من هجمة مرتدة قادها خورخي فروتوس مــن منتصف الملعب قبل أن يمــرر كرة على طبق من ذهــب الى باردهي المنطلق من الخلف والمتوغل داخل المنطقة فهيأها لنفســه بيمناه ولعبها بيســراه على يمين العملاق يــان اوبلاك )17(. وجرب خوســيه لويس موراليــس حظه بتســديدة بين يــدي اوبــاك )33(، رد عليها ســاؤول بتســديدة قوية من خارج المنطقة ابعدها الحــارس فرنانديز الى ركنية كانــت مصــدر هدف التعــادل عندما وصلــت الكرة الــى يورنتي خارج المنطقة فســددها قويــة بيمناه ارتطمــت برأس المدافــع روبير وخدعت الحــارس معانقــة شــباكه )37(. وأهدر أنخيــل كوريا فرصــة التعزيز عندمــا تهيأت أمامه كرة "مقشــرة" مرتــدة من الحــارس فرنانديز بعد تسديدة قوية لسواريز بيسراه من داخل المنطقة فسددها بغرابة بيمناه فوق العارضة والمرمى مشــرع أمامه )48(. وتصدى اوبلاك لتســديدة قويــة لكارلوس كليرك مــن خارج المنطقة قبل ان يشــتتها المدافع ماريو هيرموسو )63(. ودفع سيميوني بجواو فيليكس مكان يانيك كاراسكو بعدما أشــرك مطلع الشوط الثاني الفرنســي جيفري كوندوغبيا مكان سيمي فيرسالكو )65 .)

Newspapers in Arabic

Newspapers from UK