Al-Quds Al-Arabi

قرعة افتراضية لبطولة قطر لتنس السيدات

-

■ الدوحــة - دب أ:أعلن الاتحاد القطري للتنس عن إجــراء قرعة بطولــة قطر توتال المفتوحة للتنس للسيدات، افتراضيا يوم 27 شباط/فبراير المقبل، حرصا على سلامة كافة المشاركات في الحدث.

وذكــر الاتحاد في بيــان، أن البطولة التي يبلغ مجموع جوائزها 565 ألف دولار، تشارك فيها ثمانــي لاعبات مــن المصنفات العشــر الأوليات على العالم بعد انســحاب الأمريكية صوفيا كينن المصنفــة الرابعة اثــر تعرضها لوعكة صحية مؤخرا.

وتتصدر الأســترال­ية آشلي بارتي المصنفة الأولــى والرومانية ســيمونا هاليــب بطلة

نســخة العــام 2014 والمصنفــة الثانية على العالــم، والأوكراني­ــة إيلينــا ســفيتولين­ا المصنفة الخامسة على العالم، قائمة النجمات المشاركات في البطولة. وتضم القائمة أيضا كلا من التشيكية كارولينا بليشكوفا بطلة نسخة العام 2017، والبيلاروس­ــية آرينا سابالينكا بطلة نســخة العام الماضي، والتشيكية بيترا كفيتوفا بطلة نســخة 2018، والكندية بيانكا آندريسكو بطلة نسخة 2019 من بطولة أمريكا المفتوحة للتنــس، بالإضافة إلــى الهولندية كيكــي بيرتنز. كما تشــهد البطولة مشــاركة الألمانية أنجليك كيربر وصيفة نســخة 2014، والسويسرية ليندا بينشــيتش، والإسبانية

غاربينــي موغوروزا وصيفة نســخة 2018، والأمريكية ماديســون كيز، والبولندية إيغا شــفيونتيك، والأمريكيـ­ـة جينيفــر برادي. وتشهد البطولة، التي تقام على ملاعب "مجمع خليفة الدولــي" للتنس والاســكوا­ش خلال الفترة من الأول إلى السادس من آذار/مارس المقبل، إجمالا مشاركة 32 لاعبة من بينهن أربع لاعبات يتأهلن من خلال الأدوار التمهيدية في منافســات الفردي، بالإضافة إلى ستة عشر فريقا في منافسات الزوجي.

وبهذه المناســبة، رحب طــارق زينل أمين السر العام بالاتحاد القطري للتنس، بالجميع فــي مدينة الدوحــة وفي نســخة جديدة من

بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس السيدات، معربا عن أمله للجميع بالتوفيق والســامة خــال منافســات البطولة. وكانــت المباراة النهائية لنســخة العام الماضي شــهدت فوز البيلاروسـ­ـية أرينا سابارينكا على التشيكية بيترا كفيتوفا بمجموعتين من دون رد وبواقع أشــواط ‪-6( 3 6- )3‬لتحصد لقبها الأول في مدينة الدوحة.

وأكد ســعد المهندي مدير بطولة قطر توتال المفتوحة للتنــس للســيدات 2021 أن صحة وســامة المشــاركا­ت علــى رأس أولويــات اللجنــة المنظمة للبطولة، لافتــا إلى أن قرعة هذه النســخة مــن البطولة ســتختلف عن

سابقاتها لعدد من الأســباب الوجيهة ولكنها ســتظل تحتفــظ برونقها. وقــال المهندي إن اللجنة المنظمة تتطلع لاستقبال كافة النجمات المشــاركا­ت في البطولة هذا العام، خاصة في ظل الظــروف التي يمر بها العالــم، لافتا إلى أن البطولة ســتحظى بتغطية إعلامية كبيرة عبر العديد من القنوات التلفزيوني­ة ووسائل الإعــام المقــروءة والمســموع­ة والرقمية إذ يشارك في تغطيتها أكثر من 90 ممثلا للجهات الإعلامية المحلية والدوليــة. وأضاف أنه في العام الماضي 2020، تم نقل منافسات البطولة لأكثر من 250 مليون مشــاهد في أكثر من 115 دولة في جميع قارات العالم.

Newspapers in Arabic

Newspapers from UK