Al-Quds Al-Arabi

مانشستر سيتي يواصل زحفه نحو استعادة اللقب

-

الدوريالإن­كليزي

■ لنــدن - أف ب:واصل مانشســتر ســيتي زحفــه بثبات نحو اســتعادة لقب الدوري الإنكليزي بفوزه على مضيفه ايفرتون ‪-1 3‬في مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة عشرة للدوري الانكليزي.

وســجل فل فودن )32( والجزائري رياض محــرز )63( وبيرناردو سيلفا )77( أهداف السيتي، وريشارليسو­ن )37( هدف ايفرتون. وهو الفوز الثاني عشر على التوالي للسيتي في الدوري والسابع عشر على التوالي في مختلف المســابقا­ت رافعاً عدد المباريات بدون خسارة إلى

24. وهذه ثالث قمة على التوالي يحســمها الســيتي حيث تغلب على ليفربــول حامل اللقب ‪-1( )4‬وتوتنهام )3-صفــر(، ووجه إنذارا الى ضيفه ارســنال الذي يلاقيه الاحد في المرحلة السادســة والعشرين، حيث عــزز صدارته برصيد 56 نقطة موســعا الفارق الى عشــر نقاط عن جاره مانشستر يونايتد. وينافس الســيتي على أربع جبهات هذا الموســم، ففضلا عن الــدوري وكأس الرابطة التي بلــغ النهائي للعام الرابع علــى التوالي، بلغ ربع نهائي كأس الاتحاد حيث يلاقي ايفرتون في 20 آذار/مارس، وثمن نهائــي دوري الابطال حيث يحل ضيفا على بوروســيا مونشنغلادب­اخ ذهابا الاربعاء المقبل قبل ان يستضيفه ايابا فــي 16 المقبل. ومني ايفرتون بخســارته الثانية تواليــا والثامنة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 37 نقطة في المركز السابع.

وكعادته ضغط السيتي منذ البداية وأنقذ حارس ايفرتون جوردان بيكفورد مرماه من هدف محقق بابعاد تســديدة قوية لجواو كانسيلو من خارج المنطقة الــى ركنية لم تثمر. وتلقــى ايفرتون ضربة موجعة باصابة مدافعه ييري مينا ودخل ســيموس كولمان مكانه )18(. وأثمر ضغط الســيتي هدفا ســجله فودن عندما اســتغل كرة رأسية أبعدها المدافع مايكل كين فســددها قوية بيمناه من مسافة قريبة )33(. ونجح ايفرتون فــي ادراك التعادل عبر ريشارليســ­ون الذي ارتطمت به كرة ارتدت من القائم الايســر للحارس إيدرســون )37(. ونجح محرز في منــح التقدم مجددا عندما تلقى كرة خارج المنطقة من ســيلفا ســددها رائعة بيســراه واســكنها الزاوية اليمنى البعيــدة للحارس بيكفورد (63(. ووجه سيلفا الضربة القاضية لايفرتون بتسجيل الهدف الثالث بتسديدة قوية بيســراه من حافة المنطقة اســكنها على يمين الحارس بيكفورد )77 .)

وأهدر فولهام فرصة إنعــاش آماله بالبقاء والاقتراب أربع نقاط من مراكز الامان عندما تعادل مع مضيفه بيرنلي ‪-1. 1‬وكان فولهام البادئ بالتســجيل عبر أولا آينا في الدقيقة 50، لكن فرحته لم تدم سوى ثلاث دقائق حيث نجح آشــلي بارنز في ادراك التعادل عندما تلقى كرة خلف الدفاع فتوغل داخل المنطقــة ولعبها على يمين الحارس ألفونس أريولا (53(. وكان فولهام ومدربه سكوت باركر يمنيان النفس بفوز ثان على التوالي بعد الاول على إيفرتون 2-صفر الاحد، كان الثالث هذا الموسم والاول في 13 مباراة، وبالتالي تقليص الفارق الى 4 نقاط عن نيوكاسل السابع عشر وصاحب آخر المراكز المبقية في الدوري الممتاز.

 ??  ?? بيرناردو سيلفا يحتفل بتسجيل الهدف الثالث للسيتي في مرمى ايفرتون
بيرناردو سيلفا يحتفل بتسجيل الهدف الثالث للسيتي في مرمى ايفرتون

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom