Al-Quds Al-Arabi

الإعدام لعراقية ألقت طفليها في نهر دجلة

-

بغــداد ـ الأناضــول: قضــت محكمــة عراقية، أمس الخميس، بالإعدام شنقاً لامرأة ألقــت طفليها في نهر دجلة، أكتوبر/تشــرين الأول الماضي.

وأبلــغ مصــدر قضائــي طالبــاً عــدم ذكر اســمه، بــأن «محكمــة جنايــات الكــرخ )في بغــداد( وبحضــور المتهمة ومحامــي الدفاع، أصدرت حكماً أولياً بالإعدام، وفق المادة 406 من قانون العقوبات العراقي».

وتنــص المــادة 406 مــن قانــون العقوبات العراقي، على أنه يُحكــم بالإعدام كل من قتل نفساً عمداً مع سبق الإصرار أو الترصد.

وقــال الحامــي طــارق حــرب، إن «الحكم قابــل للتمييز».وأشــار إلــى أن «المتهمــة بعد إلقــاء طفليهــا فــي النهــر، ذهبت إلــى قوات الشرطة وسلمت نفسها طوعياً».

وهــزت الجريمة المروعــة العــراق حينها، وطالبت منظمــات معنية بالدفــاع عن حقوق الأطفــال، القضاء بإنــزال أقســى العقوبات بوالــدة الطفلــن، اللذيــن عثرت قــوات الأمن لاحقاً على جثتيهما في النهر.

وتحــدث طليــق المــرأة للصحافيــن نهاية العــام الماضــي، عــن خلافــات مــع زوجتــه الســابقة، واعترفــت المتهمــة، وفق الشــرطة العراقيــة، بارتكابها جريمة إلقــاء طفليها في نهر دجلة.

وأظهرت كاميرات مراقبــة في بغداد المرأة وهــي ترمــي طفليها مــن أعلى جســر الأئمة، الرابط بــن منطقي الكاظمــي والأعظمية في بغداد.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom