Al-Quds Al-Arabi

سوريا: مظاهرات تهاجم انتخابات الأسد و«الائتلاف» ... وانتشال 19جثة مجهولة من تحت الأنقاض شرق حلب

أكثر من 100 غارة روسية على البادية السورية تقتل 12 عنصرا من تنظيم «الدولة» في بادية الرقة

- عواصم - «القدس العربي»- ووكالات:

أفادت مصــادر المرصد الســوري، أن فرق الإنقــاذ انتشــلت 6 جثــث مجــددا من تحت الأنقاض عند طريق الســد على أطراف مدينة الباب شرقي حلب، ليرتفع العدد الكلي للجثث التي تم انتشــالها من المنطقــة على مدار ثلاثة أيام إلى 19 جثة، ولم تعرف هويتهم بعد، حيث تم تسليمها إلى مشــفى مدينة الباب، في حين تواصل فرق الإنقاذ عمليات البحث.

وأشار المرصد الســوري إلى أن فرق الإنقاذ عثرت يــوم الخميــس علــى 6 جثــث تعود لأشــخاص مجهولي الهوية، وذلك بعد قيامهم بعمليات بحث تحت الأنقاض عند طريق السد وتم انتشال 7 أخرى على أطراف المدينة نفسها.

وليس بعيداً، خرجت مظاهرة ضمت المئات مــن أهالي إدلــب والمهجرين إليهــا، وذلك في ساحة السبع بحرات وسط مدينة إدلب، وذلك تحت عنوان "لا شرعية للأســد وانتخاباته"، وهتفوا بشــعارات أكّدت على مبــادئ الثورة السورية، وطالبت بإسقاط النظام السوري.

وحسب المرصد انتقدت المظاهرة "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة الســورية"، واتهمتــه بـ"الصعــود علــى أكتاف الشــعب السوري"، على حد وصفهم.

ونفذت الطائرات الحربية الروسية سلسلة غارات على البادية السورية، وذلك بعد غيابها

سوريون يتظاهرون ضد انتخابات رئيس النظام بشار الأسد في مدينة إدلب أمس عن الأجــواء 48 ســاعة، حيث رصــد المرصد السوري تحليق نحو 30 طائرة حربية روسية، قصفت بأكثر من 100 غــارة عدة مناطق يوجد فيهــا تنظيم الدولة )داعش( فــي بادية حماة وحمص والرقة ودير الزور.

ووثّق المرصد الســوري، مقتــل 12 عنصرا من تنظيــم "الدولة" جــراء الضربات الجوية الروســية المكثفة منــذ صباح الجمعــة، على مواقع انتشــار خلايا التنظيم في منطقة "جبل البشري" ضمن البادية الشرقية لمحافظة الرقة، حيثُ أكد المرصد الســوري تنفيــذ الطائرات الروسية لأكثر من 20 ضربة جوية على البادية الشرقية نفســها حيث حلق الطيران الروسي في أجواء المنطقة لفترات طويلة.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from UK