Al-Quds Al-Arabi

حماس: إسرائيل لن تحصل على جنودها الأسرى من دون ثمن

- غزة ـ «القدس العربي»:

قالت حركة حماس "إن دولة الاحتلال الإسرائيلي لن تحصل على جنودها الأسرى في غزة من دون أن تدفع ثمن ذلك من خلال صفقة تبادل حقيقية".

وقال الناطق باســم حركة حماس حازم قاســم في تصريح صحافي "إن كل المنظومة الإســرائي­لية لن تحصل على جنودها الأســرى في غزة إلا عبر صفقة تبادل حقيقيــة بمفاوضات غير مباشــرة". وأكد أن التجــارب القريبــة "تؤكد قــدرة المقاومة الفلســطين­ية على فــرض إرادتهــا". وكان قاســم يــرد على تصريحات لوزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس قال فيها إنه يعمل مع المنظومة الأمنية وكل النظام السياســي لإعادة جنوده الأسرى لدى كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس.

وأكد خلال إحياء مراســم ذكرى الجنود الإسرائيلي­ين الذين لا تعرف إســرائيل مصيرهم ان حكومته "لن تســمح بأي تقدم حقيقي وطويــل المدى في قطاع غزة حتى اســتعادة الأســرى الإسرائيلي­ين هناك".

يشــار إلى ان الجناح العســكري لحركة حماس يتحفظ على

أربعة إســرائيلي­ين، اثنان منهم أسرا خلال الحرب الاخيرة على غزة صيف عام 2014، وتقول إســرائيل إنهما قتلا قبل أسرهما، فيما ترفض حماس تقديم أي توضيحات من دون الحصول على مقابل.

كما يتحفظ جناح حماس المســلح على اثنين آخرين يحملان الجنسية الإسرائيلي­ة، بعد أن دحلا غزة بطريقة غير رسمية.

ولم تفلح جهود بذلها وسطاء على مدار السنوات الماضية في إبرام صفقة التبادل، بســبب رفض إســرائيل القبول بالشروط التي وضعتها حركة حماس.

Newspapers in Arabic

Newspapers from UK