Al-Quds Al-Arabi

تراجع متوسط العمر المتوقع سنة واحدة في الولايات المتحدة

-

■ واشــنطن أ ف ب: تراجع متوســط العمر المتوقــع فــي الولايات المتحــدة ســنة واحدة في النصف الأول من العام الماضي مع بداية التبعات المأســوية لجائحــة كوفيد-19 وفق أرقــام أولية نشرتها السلطات الصحية الأمريكية.

ودفعــت الأقليــات الفاتــورة الأعلــى فــي هذا الإطــار، إذ فقــد الســود حوالــي ثــاث ســنوات مــن العمر المتوقــع فيما قــارب التراجــع العامين لــدى المتحدرين من أصول أمربكيــة لاتينية، على ما ذكــرت المراكــز الأمريكيــ­ة لمكافحــة الأمراض والوقاية منها )سي دي سي(.

وجاء فــي تقريــر أصدرتــه الهيئــة الأمريكية «في النصف الأول من 2020 كان متوســط العمر المتوقع عند الولادة لدى جميع السكان الأمريكيين 77,8 ســنة، بانخفــاض عــام واحــد» مقارنة مع .2019

وهــذا المســتوى الأدنى منــذ 2006 على صعيد مجمــل الســكان، وفــق الســلطات الصحيــة الأمريكية.وتراجــع متوســط العمــر المتوقع لدى الســود 2,7 سنة خلال الأشــهر الستة الأولى في 2020 )من 74,7 سنة إلى 72.)

كذلــك فقــد الســكان المتحــدرو­ن مــن أصول أمريكيــة لاتينيــة 1,9 ســنة مــن متوســط العمر المتوقــع )81,8 ســنة إلــى 79,9( و0,8 ســنة لدى البيض )78,8 إلى 78 سنة(.

وقــد كان أفراد الأقليات فــي الولايات المتحدة أكثر تضررا جراء تفشــي كوفيــد-19 خصوصا لكونهم يشــغلون بدرجــة أكبر من ســائر الفئات الأخــرى وظائــف يواجــه أصحابها خطــرا أكبر للإصابة بينها ســائقو الحافلات أو القطارات أو العمل في المتاجر الكبرى.

ويواجــه الأمربكيــ­ون الســود والمتحدرون من أصــول أمريكيــة لاتينية خطــرا أعلى بـــ2,8 مرة للوفاة جــراء كوفيد-19 مقارنة مع الأشــخاص البيض، وفق الهيئات الصحية.

ولا تــزال الولايــات المتحدة أكثر بلــدان العالم تضررا بالجائحة لناحية عدد الوفيات الإجمالي، مع أكثر من 490 ألف وفاة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from UK