Al-Quds Al-Arabi

هاري وميغن يفقدان نهائيا كل ألقابهما الرسمية في العائلة الملكية البريطانية

-

■ لنــدن ـ أ ف ب: فقد الأميــر هاري حفيد الملكــة إليزابيث الثانيــة وزوجته ميغن آخر ألقابهمــا الرســمية، خصوصا العســكرية، بعدما أكــدا للملكــة انســحابهم­ا نهائيا من العائلة الملكية البريطانية، على ما أعلن قصر باكينغهام أمس الجمعة.

وكان الزوجــان التواقــان للاســتقلا­لية الماليــة والابتعاد عن المضايقــا­ت الإعلامية، قد أثارا ضجة كبيرة العــام الماضي من خلال إعلان إنهاء التزاماتهم­ا الرســمية في العائلة الملكية.

وقد بدأ ســريان هــذا القــرار نهاية آذار/ مارس الفائــت على أن تجــري مراجعته في خلال سنة.

وأشــار قصر باكينغهام في بيــان إلى أن «دوق ودوقة ساســكس أكدا للملكة أنهما لن يعودا فردين نشطين في العائلة الملكية..

وأضاف «إثر محادثات مــع الدوق، كتبت الملكة )رســالة( للتأكيد علــى أن التخلي عن العمل المتصــل بالانتماء إلــى العائلة الملكية يحتّم عــدم إمكان الاســتمرا­ر في ممارســة المســؤولي­ات والموجبات المترتبة على صعيد الحياة في الخدمة العامة.»

وســيصار تاليــا إلــى اســترداد الألقاب الرسمية وتوزيعها على سائر أفراد العائلة.

وتابع قصر باكينغهام قائلا «رغم أن القرار أحزن الجميع، يبقى الــدوق والدوقة فردين محبوبين جدا من العائلة.»

وسيفقد هاري )36 عاما( ألقابه العسكرية خصوصا في البحرية الملكية التي كان متعلقا جدا بها بعدما خدم في أفغانستان، إضافة إلى وظيفته التمثيلية في اتحاد الركبي.

أما ميغن ماركل، فستفقد رعايتها للأنشطة الخيرية، خصوصا في مســرح «ناشــيونال ثياتر» في لندن.وعلق ناطق باســم الزوجين علــى البيان الملكــي قائلا «كما أظهــر عملهما منذ ســنة، لا يزال الدوق والدوقة متمســكين بموجباتهمـ­ـا وخدمتهمــا للمملكــة المتحدة وســائر أنحــاء العالم، وهمــا واصلا تقديم الدعم للمنظمات التي يمثلانها أياً كان دورهما الرســمي».ويقيم هاري وميغن مــع طفلهما آرتشي في كاليفورنيا، وقد وقعا عقودا بمبالغ طائلة مع منصتي نتفليكس وسبوتيفاي.

وبعد إعــان الممثلة الســابقة أنها فقدت جنينها الصيف الفائــت إثر إجهاض تلقائي، كشــف الزوجــان الأحــد أنهمــا ينتظــران مولودهما الثاني.

ومــن المتوقــع أن يدلــي هــاري وميغن بتصريحات تتناول قطع روابطهما مع العائلة الملكية خــال مقابلة مطوّلة مــع التلفزيوني­ة الأمريكيــ­ة الشــهيرة أوبرا وينفــري، يبثها التلفزيــو­ن الأمريكــي في الســابع من آذار/ مارس المقبل.

ويأتي الانفصال النهائي عن العائلة الملكية بعيد إدخال الأميــر فيليــب )99 عاما( زوج الملكــة إليزابيث وجدّ هاري، إلى المستشــفى أخيرا إثر وعكة صحية.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom