Al-Quds Al-Arabi

وزيرة الخزانة الأمريكية تحذر من عدم كفاية حزمة التحفيز الاقتصادي التي أعدها بايدن

-

■ واشنطن - الأناضول: قالت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، أن حزمة التحفيز الضخمة التي تتم مناقشتها حالياً ربما لن تكون كافية.

وفي مقابلة مع محطة «ســي إن بي ســي» الأمريكية ليل الخميس/الجمعة قالت يلين إن مقتــرح بايدن بـ 1.9 تريليون دولار ربما يســاعد الولايات المتحدة فــي العودة للتوظيف الكامــل في عام. وأضافت قائلة «أعتقد أنه من المهم جــدا الحصول على حزمة ضخمة ترقى لما يواجه الأمريكيون، ومن بين 15 مليون متخلف عن ســداد الإيجار، و24 مليون بالغ، و12 مليون طفل لن يحصلوا على ما يكفي من طعام، والأعمال الصغيرة تنهار».

وتابعت يلين «أعتقد بأن أعباء اتخاذ قرارات محدودة ستكون أضخم من اتخاذ القرارات التي ترقى لمستوى الحدث. ونرى بأن المنافع تفوق الأضرار على المدى الطويل».

وأمــس الأول أظهرت بيانــات البطالة الأمريكية ارتفاعاً أعلى مــن المتوقع، ووصل عدد العاطلين عن العمل إلى 10 مليون شخص، بســبب إغلاقات الأعمال والإغلاقات الحكومية جراء تفشي وباء كوفيد-19. ومن المتوقع أن تسهم تلك التحفيزات في رفع معدل التضخم، بما يدعم وتيرة التعافي الاقتصادي، وفق ما ذكرته وزيرة الخزانة.

وما زالت الحزمة في الانتظار منذ الإعلان عنها من قبل إدارة بايدن في شهر يناير/كانون ثاني الماضي. وومن المتوقع أن يبدأ تطبيقها في منتصف شهر مارس/أذار المقبل.

Newspapers in Arabic

Newspapers from UK