Al-Quds Al-Arabi

تركيا: شاب سوري يهدي قطعة من كبده لأمه في عيد ميلادها

-

■ إزميــر ـ الأناضــول: اســتعادت اللاجئــة الســورية دلجــن المحمود، صحتهــا، بعــد إجــراء عملية زراعــة كبد لها في مستشــفى جامعــة "إيجه" فــي ولاية إزمير غربــي تركيا، في عيد ميلادها الـــ48، لتصبح بذلك فرحتها فرحتــن. دلجين وهي أم لابنين، أصيبت بالفشــل الكبدي قبل نحو عامين، عندما كانت في مدينة حلب، ما دفعها للجوء إلى تركيا بهدف العلاج.

وخضعت للمعاينة في مستشفى إيجه، حيث اقترح عليها الأطباء إجراء عملية زراعة كبد في أقرب وقت، ووجدوا توافق أنســجتها مع أنسجة ابنها أحمــد )26 عامــاً(، إلا أن تفشــي جائحة كورونــا حال دون إجــراء العملية لبضعــة أشــهر. ومع تراجــع إصابات كورونا فــي الآونة الأخيــرة، أجرى الأطبــاء العملية للمريضة الســورية في 2 فبراير/ شــباط الجــاري، والذي يصــادف عيد ميلادها الـــ48، ولم يكتفوا بذلــك بل نظموا أيضــاً حفل عيد ميلاد لها عقب العملية.

وفي حديث، أعربت دلجين عن بالغ تأثرها وتفاجئها بحفل عيد ميلادها، لافتــة إلى أنها وُلدت من جديــد في ذلك اليوم. وأضافــت أنها عارضت في البدايــة تلقي جزء من كبد ابنها، لكيلا يُصاب بأذى هو أيضا، إلا أن الأطباء أبلغوها بــأن صحته لن تتأثر إطلاقــاً، لتقتنع بعد ذلــك وتوافق على إجراء العمليــة. وأردفت أن أطباء مستشــفى إيجه اهتموا بحالتهــا جداً منذ اليوم الأول، لافتــة الــى أن ابنها قــدم لها حياة جديــدة كهدية في عيــد ميلادها. واســتطردت "لكن المفاجأة الأكبر بالنســبة لي عندما جاء كادر العملية إلى غرفتي، حيث نظموا لي حفل عيد ميلاد لن أنساه طوال عمري".

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom