Al-Quds Al-Arabi

بدء بطولة «القلايل» التقليدية في قطر بمشاركة خليجية

- الدوحة – «القدس العربي»:

انطلقت أمس الأحد منافســات المجموعة الخامســة فــي بطولــة القلايــل للصيــد التقليــدي 2021، والتي تضــم فرق )لفان، السيلية، السرية، أم صلال، النخش(.

وكالعادة في كل عام فــإن هذا البرنامج يســتقطب الملايين مــن المشــاهدي­ن داخل وخارج البلاد، لما يصاحبه من تقارير ترصد حياة المشاركين في البطولة.

وقــد دخل أعضــاء تلك الفــرق المحمية بداية بالعســاس، الذي يتــم اختياره من قبل الفريق لاختيار المكان المناســب لإقامة الفريق داخل المحمية.

وأشــاد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، خالد بــن محمد مبــارك العلــي المعاضيد بالفرق، التي شــكلت علامــة فارقة في هذا التميز، حيث إنهم جميعًا على أتم الاستعداد قبل المشــاركة في البطولة لتجهيز الدواب من هجــن وخيل وترويضهــا للتعايش مع

بيئة المقناص، كما أنها تتطور في كل نسخة وتزداد مهارات وخبــرات جديدة كل عام، رغبة في الحصول على البيرق.

وقال نائب رئيس اللجنة المنظمة والمدير التنفيــذي، محمد بــن نهــار النعيمي إن البطولة على مشارف إعلان حامل البيرق، مؤكدًا قوة منافســات المجموعة الخامســة التي تسبق منافسات المجموعة النهائية.

وما يميز البطولة الترابــط الذي يجمع شــعوب الخليــج كافة مــن خــال تنوع المشــاركا­ت من المملكة العربية الســعودية أو ســلطنة عمان أو دولــة الكويت أو دول أخرى.يشــار إلى أن الفريق صاحب المركز الأول يفــوز بجائــزة مالية قدرهــا مليون ريال، وصاحــب المركز الثاني يتحصل على 700 ألــف ريال، أما المركــز الثالث فيفوز بـ 500 ألــف ريــال، فضلاً عن جائــزة للقائد المثالي وتبلغ قيمتهــا 10 آلاف ريال قطري بينما تبلغ جائزة أفضــل تغطية صحافية للصحف المحليــة 10 آلاف ريال، فضلا عن

جائــزة أفضــل مركوبة )حــال( وقيمتها عشرة آلاف ريال.

وتعتبر بطولــة القلايل للصيد التقليدي من أهم البطولات والأكثر إثارة وتشــويق

لممارسة حقيقة المقناص كواقع والتي تعكس مهارة القنــاص القطري في طــرق الصيد التقليديــ­ة الموروثة والمعروفــ­ة في الثقافة العربية والقطرية على وجه الخصوص.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from UK