Al-Quds Al-Arabi

الإمارات: انطلاق معرضين دفاعيين وثالث للصناعات الغذائية

- ■

أبوظبي/دبــي - وكالات الأنبــاء: انطلقت في الإمــارات أمس الاحد فعاليات الــدورة الـــ15 مــن معرضــي «آيدكــس» و «نافدكــس» للصناعــات الدفاعيــة والتــي تســتمر حتى 25 فبراير/شباط الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بمشــاركة أكثر من 900 شركة و5 دول جديدة.

ويتزامــن انطلاق المعرضــن مع الذكرى الخمسين لتشكيل دولة الإمارات.

ويســتعرض المعرضــان أحــدث مــا توصــل إليه قطاع الصناعــات الدفاعية من تكنولوجيــ­ا ومعــدات متطــورة ومبتكــرة، إلى جانب تســليط الضوء على تطور قطاع الصناعات الدفاعية في الدولة، وكذلك عقد شراكات إســتراتيج­ية بين مختلف الجهات المشــاركة وكبريــات الشــركات العالميــة المتخصصة في هذه القطاعات.

مــن جهة ثانيــة نطلقت أمس فــي «مركز دبــي التجــاري العالمي» فعاليــات «معرض غلفود 2021 « منصة التوريد العالمية الرائدة وأول فعالية مباشرة تقام في قطاع الأغذية والمشــروب­ات منــذ قرابــة العــام للكشــف عــن مجموعة وافــرة من الفــرص التجارية بمشــاركة 2500 من أبرز العلامات المختصة في قطاع الأغذية.

يهــدف المعرض إلى تســليط الضوء على الابتــكار­ات الجديــدة في الســوق واغتنام التحولات المتســارع­ة في أنماط ســلوكيات المســتهلك­ين وإحيــاء روابــط التواصل بين آلاف الجهات الرئيسية في منظومة القطاع.

ويســتمر المعرض خمســة أيام يتوقع أن تتم خلالها صفقات شراء ضخمة وعروض طهي مباشرة.

ويشــارك فــي المعــرض 110 مــن أبــرز الأســماء فــي قطــاع الأغذية والمشــروب­ات والأعمــال، مثــل الرؤســاء التنفيذيين لدى عمالقــة قطاع سلســلة التوريد والرؤســاء التنفيذيين لدى أشــهر العلامــات التجارية الإقليمية، ونخبة من الطهاة الحاصلين على نجوم ميشلان وأفضل خبراء فنون الطهي في دولة الإمارات.

وعلــى هامــش المعرض، ستســتضيف «قمــة غلفــود للابتــكار» عــدد مــن كبــار مسؤولي شــركات تعمل في مجال الأغذية والمشــروب­ات، لمعالجــة قضايــا ملحّة مثل الأمن الغذائي وسلســلة التوريــد والطعام المســتدام والتركيــز علــى تفضيــات المستهلكين المتطورة.

 ??  ?? زائران أمام نموذجين لصواريخ في معرض «آيدكس» في أبو ظبي
زائران أمام نموذجين لصواريخ في معرض «آيدكس» في أبو ظبي

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom