Al-Quds Al-Arabi

بلاغ للنائب العام من 151شخصية بينهم وزير سابق ضد تامر أمين بتهمة التنمر والسب والقذف

ميدان العتبة الخضراء يتحول لسيرك مرور... ودفاع مستميت لتحرير رقبة عمرو أديب من خصوم السلطة

- القاهرة «القدس العربي» - من حسام عبد البصير:

علــى مــدار يومــي الســبت والأحــد 20 و21 فبراير/ شــباط لم يكــن أمــام معظم كتّــاب الصحف مــن مهمة ســوى الهجــوم علــى تامر أمــن، رغــم كونه مــن أبرز إعلاميي السلطة. أما الهدف الثاني للصحف فتمثل في محاولــة تحرير رقبة عمرو أديــب درة إعلاميي النظام، الــذي يتعــرض لهجوم طاغٍ مــن قبل خصوم الســلطة، وهو الأمر الذي أســفر عن حرج بالــغ للحكومة، غير أن السؤال الذي يبدو وجيها لماذا تركت الدولة تامر ليكون مســتباحاً لعمــوم الكتّــاب والصحــف، بينمــا وضعت سياجاً حول أديب لصد أي هجوم يتعرض له؟

تشــير التقاريــر إلــى أن الغضــب الضــاري فــي الصعيــد والدلتا ضــد المذيع الذي ســخر من الفلاحين والصعايدة، متهماً إياهم بتصدير الخادمات للعاصمة والإســكند­رية، أصاب الســلطة ودوائر الحكــم العليا بضــرر فادح.. لــم تكن دوائــر الحكم، تتوقــع أن تأتي الرصاصــة التي اشــعلت غضــب الصعايــدة من أحد أذرعها الإعلامية، اما بالنســبة لعمرو أديب فهو الأكثر تأثيراً، بحســب تقارير السلطة، كما أنه المقرب لعقلها، فضــاً عن أنه لــم يرتكب أي أخطــاء تثير ضده غضب الدولــة ورموزهــا، لــذا عزفــت صحف يومي الســبت والأحد لحناً موحداً للدفاع عنه، فيما تشير التقارير إلى أنه ما زال أسير ســرير طبي حيث يعاني آلاماً مبرحة، وفقــاً للمقربــن منه بســبب الحادث الــذي تعرض له الأســبوع الماضي. وأمــس الأحد أصــدر مجلس نقابة الإعلاميين قراراً بإلغــاء تصريح مزاولة المهنة الصادر

للإعلامي تامر أمين لمخالفته ميثاق الشــرف الإعلامي، ومدونة الســلوك المهني. وتتمتع النقابة بالاســتقل­ال فــي مباشــرة أعمالها لتحقيــق الأهــداف المنوطة بها. ولا تجــوز مزاولــة النشــاط الإعلامــي إلا لإعلامي، أو لمن حصــل على تصريــح مؤقــت بذلك، وفقًــا لأحكام القانون. وقال الدكتور طارق ســعدة نقيب الإعلاميين، إن تامر أمــن مثل للتحقيق أمام النقابــة، وأقر بجميع المخالفات التي اتهــم بارتكابها، مضيفًــا أنه اعتذر عن تصريحاتــه بشــأن أهالي وفتيــات الصعيد. وأضاف ســعدة في تصريحات خاصة لـ"مصــراوي"، أن أمين قــال إن التعبير خانه بشــأن التصريحــا­ت التي أثارت الــرأي العام. وكشــف ســعدة أن قرار إلغــاء تصريح مزاولة المهنــة لأمين الذي صدر عــن النقابة، هو الأول من نوعــه الذي تصدره النقابة. واســتدرك ســعدة أن إلغــاء تصريــح مزاولة المهنــة الخاص بتامــر أمين هو إلغاء ممتد.

ومــن تقارير الصحــف: قالــت الدكتورة هالــة زايد وزيرة الصحة والســكان، إن هناك شحنة كبيرة مقبلة لمصر محملة باللقاحات خلال ساعات، وسيتم الإعلان عنهــا خصوصا أنهــا هدية قيمة جدا وســيتم الإعلان عنهــا وعــن تفاصيلها. وأضافــت زايد، خــال مؤتمر صحافــي للوقوف على مســتجدات أوضــاع فيروس كورونا، أن مصر ستتسلم خلال هذا الشهر 8.6 مليون جرعة من اســترازين­يكا، من أصل 40 مليون جرعة على مدار 2021 .

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom