Al-Quds Al-Arabi

فرانكفورت يهزم البطل البايرن... ورباعية لدورتموند في شباك شالكه

-

■ برلين - أف ب:مني بايرن ميونيخ، بطل السداســية، بخسارته الثالثة هذا الموسم وكانت امام مضيفه اينتراخت فرانكفــور­ت ‪-2 1‬فــي لقــاء قمــة ضمــن المرحلــة الثانيــة والعشــرين من بطولة المانيا، في آخر تجربة له قبل مواجهة لاتســيو الايطالي فــي ذهاب ثمن النهائي مــن دوري ابطال اوروبا غدا الثلاثاء.

وعــزز فرانكفــور­ت، الوحيد الــذي لم يخســر منذ مطلع العام الحالي، رصيده فــي المركز الرابع مع 42 نقطة متخلفا بفــارق الاهداف عــن فولفســبور­غ الثالث مفاجأة الموســم الحالــي. اما البايرن فتجمد رصيده عنــد 49 نقطة مقابل 44 لوصيفه لايبزيغ الذي يســتطيع تقليص الفارق الى نقطتين فقــط في حــال فوزه خــارج ملعبه علــى هرتا برلــن الاحد في ختــام المرحلة. ولم يخســر اينتراخــت فرانكفورت منذ سقوطه امام مضيفه وشريكه في المركز الثالث فولفسبورغ 2-1 في 11 كانون الاول/ديســمبر الماضي في سلســلة من 11 مباريــات حصد فيها 29 نقطة مــن اصل 33 ممكنة بفوزه فــي 9 وتعادله فــي اثنتين. كمــا ثأر فرانكفورت لخســارته الثقيلــة ذهابا بخماســية نظيفــة على ملعب "اليانــز أرينا". وكانــت اخر خســارة للبايــرن في الــدوري ســقوطه امام بوروســيا مونشــنغلا­دباخ ‪-3 2‬في 8 كانــون الثاني/يناير الماضي في عقــر دار الاخير وذلك على الرغم من تقدمه عليه بهدفــن نظيفــن. ثم خرج مباشــرة بعدها مــن كأس المانيا بخسارته بركلات الترجيح بشكل مثير امام هولشتين كييل مــن الدرجــة الثانية. وأعرب مــدرب بايــرن ميونيخ هانزي فليك عن خيبــة أمله من النتيجة بقوله: "نعيش أياما صعبة، فنحن بشــر في نهاية الامر" في اشــارة الى مشاركة فريقه مؤخــرا في بطولــة العالم للانديــة التي توج بطــا لها على حساب تيغريس المكسيكي والموسم الشاق الذي شهد فوزه بسداسية تاريخية لم يسبقه اليها سوى برشلونة الاسباني عــام 2009. وأضــاف: "نعاني علــى مســتوى الغيابات في الفتــرة الاخيــرة. لكن الموســم طويل وعندما يعــود الجميع سنســير على الطريــق الصحيح". امــا قائد بايــرن ميونيخ الحارس مانويــل نوير فاعتبر ان فريقــه ارتكب الخطأ ذاته ضد ارمينيــا بيليفيلد بقولــه: "لم نتعلم من مبــاراة ارمينيا. يتعــن علينــا ان نبدأ المباراة بقتالية وشراســة. اســتيقظنا فقط في الشــوط الثاني". وســبق للبايــرن ان تخلف ثلاث مرات بهدفين نظيفين هذا الموســم، امام هوفنهايم وخســر 4-1، وامــام ماينــز ثــم قلب الامــور لصالحــه 5-2، وامام ارمينيا بيليفيلد ثم تعادل معه 3-3 الاثنين الماضي. وغــاب عن بايرن ميونيخ المهاجــم توماس مولر وظهيره الايمن الفرنســي بنجامان بافــار بعد اصابتهمــا بفيروس كورونــا بالاضافة الــى لاعب الوســط الفرنســي كورنتان توليســو الذي تعرض لاصابة خطيــرة بتمزق في عضلات لافخــذ وخضــع لعمليــة جراحيــة ســتبعده عــل الارجــح حتــى نهايــة الموســم الحالي. وفــي المقابل تعــرض هداف

فرانكفورت البرتغالي اندريه ســيلفا صاحــب 18 هدفا هذا الموســم لاصابة في ظهره ولم يشــارك في المباراة. وسيطر فرانكفورت على مجريات الشــوط الاول وسجل هدفيه عبر الياباني دايشي كامادا )12( ثم عبر الدولي الالماني السابق واللبنانــ­ي الاصل امــن يونس بكــرة لولبية رائعة ســكنت شــباك الحارس مانويــل نوير )31(. وأنقذ نويــر مرماه من هدف أكيد فــي الثواني الاخيرة من الشــوط الاول. وهاجم الفريق البافاري بضراوة في الشــوط الثاني ونجح روبرت ليفاندوسكي في تقليص الفارق بعد مجهود فردي رائع من الجناح ليروي ســاني تلاعب يه بمدافعين اثنين قبل ان يمرر كــرة متقنة داخــل المنطقة تابعهــا الدولي البولنــدي بيمناه داخل الشــباك )53( معززا صدارته في ترتيب الهدافين مع 26 هدفا. وظــن الجميع ان البايرن كعادته ســينقذ الموقف، لكن فرانكفورت عرف كيف يسد المنافذ المؤدية الى الحارس كيفــن تراب حتى نهاية المباراة. والخســارة هي السادســة فقــط لبايــرن ميونيخ منــذ تولى فليــك الاشــراف عليه في تشرين الثاني/نوفمبر 2019 .

وســقط بوروسيا مونشــنغلا­دباخ بشــكل مفاجئ امام ماينز ‪-2 1‬ليفرط بثلاث نقاط ثمنية في ســعيه نحو احتلال احد المراكز الاوروبية. ويواجه مونشنغلادب­اخ مباراة قوية ضد مانشســتر ســيتي الانكليــز­ي الاربعاء في بودابســت ضمــن دوري ابطــال اوروبــا. واتخم بوروســيا دورتموند شــباكه جاره اللدود شــالكه الجريح بأربعة أهداف نظيفية بينهــا ثنائية لهدافــه الدولــي النرويجي إرلينــغ هالاند في دربــي مدينــة الــرور الصناعية. ودخــل دورتمونــد المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الثمين خارج ملعبه على اشــبيلية بطــل الــدوري الاوروبي الموســم الماضي ‪-2 3‬فــي عقر دار الاخيــر. وانتظــر دورتمونــد الدقائــق الثــاث الاخيرة من الشوط الاول ليســجل هدفين، الاول عبر جناحه الانكليزي جايــدون سانشــو )42( والثانــي لمهاجمه هالانــد بضربة مقصيــة رائعة بيســراه )45(. وأضــاف البرتغالــ­ي رافايل غيريرو الثالث )60( قبل ان يختتم هالاند مهرجان الاهداف في الدقيقة 79 .

 ??  ?? ليروي ساني نجم البايرن يحاول لعب الكرة وهو منبطح على الأرض
ليروي ساني نجم البايرن يحاول لعب الكرة وهو منبطح على الأرض

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom