Al-Quds Al-Arabi

رئيس الحكومة الإيطالية: هجوم « وحشي » أدى لمقتل سفيرنا في الكونغو

- لندن - «القدس العربي» -ووكالات:

قُتل ســفير إيطاليا لدى كينشاسا، أمس الإثنــن، وشــخصان آخــران بالرصاص خلال هجوم مسلّح استهدف موكب برنامج الأغذيــة العالمــي، أثناء زيارة قــرب غوما في شــرق جمهورية الكونغــو الديمقراطي­ة المضطرب، وفق ما أفــادت مصادر وحكومة بلاده.

وتوفي لوكا أتانازيــو )43 عاماً( متأثرا بجــروح أصيب بهــا حين تعــرض الموكب الأممي لإطلاق رصاص أثناء زيارة ميدانية، على مــا أفاد مصــدر دبلوماســي كبير في كينشاســا. وأكّــدت الحكومــة الإيطاليــ­ة مقتله، وأشارت إلى مقتل الشرطي فيتوريو

ياكوفاتشــ­ي بالإضافة إلى ســائق لم تقدم تفاصيل عنه. واســتنكر الرئيس الإيطالي ســيرجيو ماتاريــا ما وصفــه بـ"الهجوم الجبان" .

وأضاف ماتاريلا أنّ "الجمهورية الإيطالية في حــداد على موظفي الدولــة الذين فقدوا حياتهــم أثناء ممارســة مهامهــم"، مندداً بـ "عمل عنيف" نُفّذ ضــد موكبهم. وأعرب وزير الخارجيــة الإيطالي لويجــي دي مايو عن "حزنه العميق واســتيائه الشــديد"، معلنا عن قطع مشــاركته في اجتماع مــع نظرائه الأوروبيين في بروكسل ليعود إلى روما على وجه الســرعة. وأضاف أنّ "ملابســات هذا الهجوم الوحشــي لم تعرف بعد، ولن ندخر جهدا في تسليط الضوء على ما حدث" .

Newspapers in Arabic

Newspapers from UK