Al-Quds Al-Arabi

أمير قطر يناقش مع وزير الخارجية الأردني مستجدات القضية الفلسطينية

الشيخ محمد آل ثاني يلتقي الصفدي ويناقش الملف السوري مع رئيس «الائتلاف»

- الدوحة ـ «القدس العربي» من سليمان حاج إبراهيم:

استقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الدكتور أيمــن الصفدي، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشــؤون المغتربين الأردني، حيث استعرضا العلاقات الثنائية ومســتجدات الأوضــاع علــى الســاحتين الإقليمية والدولية، خصوصاً في فلسطين.

وقالــت وكالة الأنباء القطريــة )قنا( إن الدكتــور أيمــن الصفدي نقل تحيــات الملك الأردني عبد الله الثاني بن الحســن للشيخ تميم، كما جــرى خلال المقابلة اســتعراض العلاقــات الثنائية بين البلدين الشــقيقين

وسبل تطويرها، ومستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

كما اجتمع الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، نائــب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، مع نظيره الدكتور أيمن الصفدي بمناسبة زيارته الدوحة.

وشــدد وزيــرا خارجية قطــر والأردن، خلال الاجتماع على أهمية تحقيق المصالحة الوطنيــة الفلســطين­ية وتوحيــد الصــف الفلسطيني، كما أكدا دعم إجراء الانتخابات الفلســطين­ية. وشــددا أيضاً على ضرورة تكثيف الجهود لحل الأزمات وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة وتفعيل العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات المشتركة.

كما اجتمع الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، مع الدكتور نصر موسى الحريري، رئيــس الائتــاف الوطني لقــوى الثورة والمعارضة السورية، الذي يزور قطر حالياً. وجرى خلال الاجتماع، حسب وكالة الأنباء القطرية )قنا(، استعراض علاقات التعاون الثنائي، ومناقشة الشأن السوري.

وجدد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطــري خلال الاجتمــاع، دعم الدوحة الثابــت للجهود الدوليــة الرامية إلى التوصل لحل سياســي للأزمة السورية على أســاس بيان جنيف الأول لعام 2012، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، لا ســيما القرار رقــم 2254، وبمــا يلبــي التطلعات المشــروعة للشــعب الســوري فــي الأمن والاستقرار والحفاظ على وحدة أراضيه.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom