Al-Quds Al-Arabi

نائب مصري يتهم أطرافا بمحاولة التنكيل به بسبب دوره البرلماني والحزبي

- القاهرة ـ «القدس العربي»:

اتهــم محمــد عبــد العليــم داوود، عضو مجلــس النواب المصــري، بعض الأطراف من دون تســميتها، بــإدارة ملف التنكيل به بسبب دوره البرلماني والحزبي.

وقال فــي تصريحــات صحافية: هذه الحالــة لم تحدث مــن قبل فــي تاريــخ البرلمان، تعليــق جلســات نائب وعدم حضوره، وتوقيع سلســلة عقوبات للتنكيل به عبر البرلمان وعبر الحزب هو أمــر لا يصح أبدا وأرى فيه محاولة انتقام بشعة .»

وأضاف: هناك شــخص يدير هذا الملف برلمانيا وحزبيا ولا يمكن الفصل بينهما، لا أعرف من هو هذا الشخص، لكنه يسعى لتشديد العقوبات الواقعة علي.

وتابــع: نحن نعود للوراء بل أســوأ، هــل تتصور أن علي عبد العال رئيس مجلس النواب السابق رغم أنه قيل ما قيل فيــه، لم يُقدم على اتخاذ مثل هذه القرارات مع الزميل أحمد طنطــاوي ولم يتم تنفيذ أي عقوبة ضــده، حتى عندما تمت إحالته إلى لجنة القيم وأوصت بمعاقبته باســتبعاد كامل، لم يُفَعّل القرار ولم يُنَفذ حتى في جلسة واحدة، إذًا بالنسبة لمــا حدث معي من حنفي الجبالي فــإن كل ما فعله علي عبد العال لا يساوي 1٪ مما فعله رئيس المجلس الحالي.

ولفت إلــى أنه وجه إلــى رئيس حزب الوفــد بهاء الدين أبو شــقة أعنف الانتقادات، لكنه لم يســتطع أن يتخذ ضده أي قــرار حزبي، لكنه فعل ذلــك عندما تحول الحزب إلى ما يشــبه الثكنة العســكرية، ولــم ينفذ ذلك إلا بعــد أن وجدت سيارة أمن مركزي بجوار مقر الوفد.

وأحــال مجلــس النــواب داوود إلى لجنــة التحقيق بعد اتهام الأخير لبعض الأطراف بإفســاد الحياة السياســية، واتهم نوابــا بحصد المقاعد باســتخدام الرشــاوى المالية، فيمــا أصدر رئيس حزب الوفــد بهاء الدين أبو شــقة قرارا بفصله مع 8 آخرين من قيادات الحزب، وأرســل خطابا إلى مجلس النواب يخطره بذلك، ما يهدد داوود بفقد مقعده في مجلس النواب.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom