Al-Quds Al-Arabi

الخارجية الفلسطينية تحذر من التعامل الدولي مع الجرائم الإسرائيلي­ة كـ «أحداث عابرة»

- غزة ـ «القدس العربي»:

نددت وزارة الخارجية والمغتربين بتصاعد اعتداءات قوات الاحتلال والمســتوط­نين ضد الشعب الفلسطيني وأرضه، التي تجرى على مرأى ومسمع العالم.

وأكدت فــي بيان لهــا أن اســتمرار هذه الانتهاكات والجرائم يمثل "إمعانا احتلاليا فــي التمرد على القانون الدولي والشــرعية الدولية وقراراتها، فــي حالة يمكن وصفها بالهســتير­ية من حــزب اليمــن الحاكم في اســرائيل ضد الوجود الفلسطيني الوطني والإنســان­ي في جميع المناطق المصنفة )ج( بما فيها الأغوار المحتلة".

ولفتــت إلــى مــا جــرى مــن اقتحامــات ومداهمات لمناطق حمصة وسمرا ومكحول بالأغــوار الشــمالية، وإقــدام المســتوطن­ين على تسييج مســاحات شاسعة من الأرض الفلســطين­ية هنــاك لاســتخدام­ها كمــراعٍ لمواشيهم، وهدم بناية في العيسوية مكونة

مــن طابقــن وتشــريد مــن فيهــا، وتقطيع أكثر من 70 شــجرة زيتون فــي الولجة التي تتعرض على مدار الساعة لحرب استيطانية تهويديــة مفتوحــة تتمثــل في هــدم المنازل وإخطارات بوقف البناء وتجريف الأراضي والتنكيل بالمواطنين والتضييق عليهم.

وأكــدت أن اليمــن الحاكــم برئاســة بنيامين نتنياهو يدير حملته الانتخابية على حساب الفلســطين­يين وحقوقهم. وأضافت "يحــاول هذا اليمين اســتغلال مــا تبقى من وقــت قبــل الانتخابــ­ات لتنفيــذ أكبــر عدد ممكن من مخططاته الاستعماري­ة التوسعية فــي الأرض الفلســطين­ية المحتلــة، وخلــق وقائــع جديدة على الأرض تخــدم برنامجه السياسي وأهدافه الاستعماري­ة التوسعية، خوفا من أية مفاجــآت قد تحملها صناديق الاقتراع تعيق تنفيذ تلك المخططات".

وحملــت الــوزارة الحكومة الاســرائي­لية "المســؤولي­ة الكاملة والمباشــر­ة عن النتائج والتداعيات"، لافتة إلى مــا تقوم به حكومة الاحتــال وأذرعها المختلفة مــن قتل وهدم وتهجيــر وســرقة للأراضــي الفلســطين­ية وغيرها من أشــكال الانتهاكات والعقوبات الجماعية بحق الفلسطينيي­ن.

وحــذرت مــن مغبــة التعامــل مــع تلــك الجرائــم كـــ "أحداث عابــرة باتــت مألوفة واعتياديــ­ة يمكــن التعايش معهــا"، كونها تتكرر يوميا.

وأضافــت "أن هــذا المشــهد المأســوي الــذي يعانــي منــه شــعبنا يفــرض علــى المجتمــع الدولــي التحرر الســريع من حالة اللامبــال­اة وازدواجيــ­ة المعاييــر والكيــل بمكيالين، والانتصاف لمعاناة وآلام شــعبنا وحقوقــه، بمــا فــي ذلــك فــرض عقوبات علــى دولة الاحتــال لإجبارهــا على وقف انتهاكاتهـ­ـا وجرائمهــا اليوميــة، كما يجب أن يكون هذا المشــهد ضاغطا على الجنائية الدولية والمدعيــة العامة للإعــان فورا عن فتح تحقيق رســمي فــي جرائــم الاحتلال ومستوطنيه" .

Newspapers in Arabic

Newspapers from UK