Al-Quds Al-Arabi

قطر تورد 1.25 مليون طن سنويا من الغاز الطبيعي المُسال إلى بنغلاديش

-

■ الدوحــة - الأناضول: وقعت «قطــر للبترول» اتفاقية طويلة الأمد مع فرع شــركة «فيتول» العالمية في بنغلاديش تورد بموجبها 1.25 مليون طن سنوياً من الغاز الطبيعي الُمسال.

وقالت الشــركة القطرية في بيان أمس الإثنين أنه «ســيبدأ تســليم الغاز الطبيعي الُمسال في هذا العام، وهو ما يمثل تأكيداً على التزام قطر المســتمر بتلبيــة احتياجات عملائها المتزايدة، إلى إمدادات موثوقة من الغاز الطبيعي الُمسال». ولم تذكر مدة العقد الموقع مع الشركة العالمية.

وعلق سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ»قطر للبترول» قائلا «نتطلع إلى بدء عمليات الإمداد للمســاهمة في تلبية احتياجات جمهورية بنغلاديش من الطاقة.» وأضاف أن هذه الاتفاقية تسلط الضوء على قدرة قطر الكبيرة على تلبية احتياجات شركائها.

وقطر من أكبر منتجي الغاز في العالم، وتعتزم رفع طاقتها الإنتاجية إلى 126 مليون طن سنوياً بحلول 2027، وهو ما يشكل زيادة تبلغ 64 في المئة عن مستوى الإنتاج الحالي البالغ 77 مليون طن سنوياً. و»قطر للبترول» مملوكة للحكومة القطرية ومسؤولة عن مختلف الاستثمارا­ت في مراحل صناعة النفط والغاز داخل البلاد وخارجها.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom