Al-Quds Al-Arabi

الدوري الفرنسي «هزائم مقلقة» لباريس سان جيرمان

-

■ باريس - أف ب:بعد أدائه اللافت ضد برشــلونة بقيادة نجمه كيليان مبابي صاحب ثلاثية فــي مباراة انتهت بفوز على الفريق الكتالوني ‪-1 4‬ في عقر دار الاخير، ســقط باريس ســان جيرمان من عليائه في الدوري الفرنسي، بخسارته امام موناكو صفر-2 ليصبح متخلفا بفارق 4 نقاط عن ليل المتصدر.

علامات القلق بدأت ترتسم على وجوه اللاعبين والمسؤولين، بعد تلقي الفريق هزيمته السادســة هذا الموســم. ولخّص لاعب الوسط ماركو فيراتي بالقول: "بات عدد الهزائم مقلقا". وأضاف بلهجة غاضبة: "هذه مبــاراة )ضد موناكــو( كان يتعيّن علينا الفوز بها. أضعنا الكثير من الفرص فــي مباريات القمة" لاحراز اللقب. لكن ما هي اســباب تراجع مستوى تشكيلة لم يطرأ عليها ســوى تغيير فيراتي )شارك في الشوط الثاني( مقارنة بالفريق الذي شــارك اساسيا ضد برشــلونة في دوري الابطال؟ يكشف فيراتي: "يجب أن نفهم شــيئا انه في فرنسا، ثمة فرق كبيرة. ان تقدّم افضل ما لديك في دوري الابطــال لا يعني العودة وضمان الفوز في مباراة في الدوري. يجب ان نعطي 100% والا لن نفوز". ولم يظهر فريق العاصمة قتالية ضــد فريق الامارة كما فعل ضد الكتالونــ­ي، ولخص ذلك مدربه ماوريتســي­و بوتشــيتين­و بان فريقه لا يملك الحافز المطلوب في الدوري المحلي حتى في مباريات القمة مقارنة مع مباريات دوري الابطال، وقال: "تكلّمنا بيننا على اهمية الاحتفاظ بهذا المستوى من التركيز". لكن المدرب الذي حل بدلا من توماس توخيل مطلع العام تحمل مســؤولية الخســارة بقوله: "اذا كنتم تبحثون عن مســؤول اوّل لهذه الخسارة، فهو يجلس امامكم. كل الآراء مقبولة، لكن المســؤولي­ة تقع دائما على المدرب وانا اتحمل ذلك". ولم يشــأ المدرب الحديث عن أســباب تراجع مســتوى فريقه، لا ســيما محليا بعد ســت هزائم، بينها اثنتان منذ اســتلم تدريبه بقوله: "هذا هو الواقع ولا نســتطيع تغييره"، لكنه وعد بتغيير ذلك من خلال المزيد من العمل.

لكن المشكلة بان استعادة التوازن اصبحت مسألة طارئة لان الدوري ينتهــي بعد 12 مرحلة وفريقه يتخلف بفارق 4 نقاط عن

ليل المتصدر. كما ان ما هو مقلق معاناة ســان جيرمان صعوبات ضد الفرق الكبيرة، لانه خســر على ملعبه هذا الموسم أمام ليون ومارســيلي­ا واخيرا موناكو. وكان لمدرب موناكو نيكو كوفاتش وجهة نظر اخرى بقوله: "شاهدت المباراة ضد برشلونة، لكن اذا قمت بالمقارنة، اقول باننا ندافع بشــكل رائع ضد سان جيرمان. كان مــن الصعب عليــه اقتحام خطوطنا". واذا كان ســر نجاح مبابي في استغلال المساحات الفارغة، فإن فريق الامارة لم يعطه المجال اطلاقا. كما ان مبابي يحتــاج الى خدمات نيمار والجناح انخيل دي ماريا وكلاهما يغيب بداعي الاصابة، في حين شــارك فيراتي في الدقائق الـ35 الاخيرة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from UK