Al-Quds Al-Arabi

المئات يشهدون احتفالات تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني جنوبي أسوان

-

■ أسوان )مصر( ـد ب أ:شهد المئات من المصريين والأجانب، صبــاح أمــس الاثنــن، ظاهــرة تعامــد الشــمس على وجــه الملك رمسيس الثاني في معبده الشهير، في مدينة أبوسمبل التاريخية جنوبي مدينة أسوان.

وقال أيمن أبوزيد، رئيس الجمعية المصرية للتنمية الســياحية والأثرية، إن الظاهــرة الفلكية الفريدة أعــادت مظاهر الاحتفالات إلى مدينة أبو ســمبل ومحافظة أســوان، على الرغم من الظروف التــي فرضتهــا جائحــة كورونا، حيث شــهدت المدينــة على مدار الأمس واليــوم حالة مــن الزخم الســياحي الــذي افتقدته طوال الشهور الماضية.

وأعلنــت وزارة الســياحة والآثار أن ســاحة معبد أبوســمبل، ستشــهد مســاء الإثنــن عرضــاً موســيقياً تقدمه إحــدى الفرق الموســيقي­ة الشــهيرة مــن الدنمــارك، وتنظمــه إحدى الشــركات الفرنسية، ويبث على الهواء عبر المنصات الرقمية.

كما أعلن اللواء أشــرف عطية، محافظ أسوان، في بيان له، أنه تم توفير كافة التســهيلا­ت لقيــام 12 فرقة فنون شــعبية مصرية بتقديم عروضها على خشــبات المســرح داخل قصور الثقافة في مدن المحافظة، احتفالاً بتعامد الشــمس في معبد أبوسمبل، وذلك نظراً للأهمية التاريخية والســياحي­ة لتلك الظاهرة الفلكية، مشيداً بجهود وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، في نشر التنوير الثقافي في كافة ربوع مصر.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom