Al-Quds Al-Arabi

أهالي ضحايا الانفجار ينفّذون وقفة مع نواب القوات للمطالبة بلجنة تقصّي حقائق دولية

-

■ بيــروت - «القدس العربي»: بــدأ المحقق العدلــي الجديد في جريمة انفجار مرفأ بيــروت القاضي طارق البيطار مزاولة مهامه بعد تعيينه محققاً جديــداً في الملف وكف يــد زميله القاض فادي صوّان. ونقــل وفد من اهالي ضحايــا الانفجار عن البيطار قوله امام وفد منهــم أنه «منكب على موضوع التحقيق، ولن يوفّر جهداً في هذا الشــأن حتى في ايام العطل الاســبوعي­ة. وقد أكد لنا بأن كل الحصانات ستسقط امام التحقيق الشفاف».

غير أن قســماً آخر من اهالي الضحايا لا يثق بالتحقيق اللبناني ويفضّل التوجّه إلى التحقيق الدولي، وقد شــارك هذا القســم فــي وقفة امام نادي الصحافة مــع نواب «تكتل الجمهورية القوية» جورج عقيص، فادي ســعد، عماد واكيم، وماجد أبي اللمع بعد تســليمهم نائبةَ منسق الامين العام للامم المتحــدة الخاص في لبنان نجاة رشــدي، عريضة موقعة مــن نواب التكتل تطالب الأمين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريش بتشــكيل لجنة تقصّي حقائق دولية في انفجار مرفأ بيروت. وأكد نواب القوات أنهم «لا يثقون بهذه السلطة وبالقضاء المحلي وأن الحقيقة وحدها تريح اهالي الضحايا» ولفتوا إلى «أن الوقت لن ينســينا الانفجار ولن نسكت وســنبقى نتابع الملف حتى النهاية» ونقلوا عن المسؤولة الاممية أنه سيجري ممارسة ضغوط للوصول إلى الحقيقة.

واختتمت الوقفة ببث أغنية «وحياة اللــي راحوا واللي صاروا الحنين» من مسرحية «صيف 840» الرحبانية التي تعاهد الشهداء على إحقاق الحق ومتابعة مسيرتهم.

Newspapers in Arabic

Newspapers from UK