Al-Quds Al-Arabi

إصابة نائب للبشير بكورونا تؤجل محاكمة متهمي «انقلاب 1989»

-

■ الخرطوم ـ الأناضول: قررت محكمة ســودانية، أمس الثلاثاء، تأجيل محاكمــة المتهمين في «قضية انقــاب 1989» الذي أوصل عمر البشــير و27 من معاونيه إلى السلطة بسبب إصابة أحدهم بفيروس كورونا.

وقال قاضي المحكمة علي أحمد علي، وفق وكالة الأنباء السودانية الرســمية، «وردتنا إفادة طبية من مستشفى رويال كير بإصابة المتهم نافع علي نافع )نائب البشير للشــؤون التنظيمية وكبير مساعديه( بوبــاء كورونا فتقــرر رفع هذه الجلســة للمــدة الزمنيــة المحددة للاحترازات الصحية».

وأشــار إلى أن الجلســة المقبلة «في 9 مارس/ آذار المقبل ســتكون مقتصرة فقط على المتهمين والمترافعي­ن بســبب عــدم التزام الحضور خلال الجلسات بالهدوء». وبدأت أولى جلسات تلك القضية في 21 يوليو/ تموز الماضي. وفي 30 يونيو/ حزيران 1989 نفذ البشــير انقلابا عســكريا على حكومــة رئيس الوزراء -آنــذاك - الصادق المهــدي، وتولى منصب رئيس مجلــس قيادة ما عرفت بـ«ثورة الإنقاذ الوطني» وخلال العام ذاته أصبح رئيسا للبلاد.

وبعد 3 عقود في الحكم، وعقب احتجاجات شــعبية منددة بتردي الوضع الاقتصادي، عزل الجيش البشــير من الرئاسة في 11 أبريل/ نيســان 2019، وأودع مع آخرين من أركان نظامه في ســجن «كوبر» المركزي شمالي العاصمة الخرطوم.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom