Al-Quds Al-Arabi

معتقلون مصريون يضربون عن الطعام بعد ضربهم وسبهم وحلق رؤوسهم

- القاهرة ـ «القدس العربي»:

قالــت «الجبهــة المصريــة لحقــوق الإنسان» أمس الثلاثاء، إن أربعة سجناء دخلــوا في إضــراب عن الطعــام داخل عنبر الإعدام في ســجن جمصة، شــديد الحراســة، بعد الاعتداء عليهم بوحشية من قبل ضباط ومخبري السجن.

وحســب المنظمة، بدأ الإضــراب بعد سلســلة من الانتهاكات قــام بها رئيس مباحث السجن بحق المحتجزين.

وأضافــت أنه في يوم الأحــد الموافق 7 فبراير/ شــباط الجــاري، وأثناء فترة التريــض، قرر رئيــس المباحث بحضور كل مــن مفتش المنطقة ومأمور الســجن، كلبشة )تكبيل اليدين( جميع المحتجزين أثناء فتــرات تريضهــم، وعند اعتراض أحدهــم تم الاعتــداء عليــه بالضــرب والسب و إيداعه بزنزانة التأديب، وفي اليوم ذاته حاول ثلاثة ســجناء آخرون التضامــن مع زميلهم عــن طريق الطرق علــى أبــواب الزنازين، فتــم إخراجهم والتعدي عليهــم أمام جميع المســاجين وسبهم وحلق رؤوسهم.

وتابعــت المنظمة: لا يزال الســجناء الأربعة في إضراب مفتــوح عن الطعام، منذ الســابع من فبراير/ شباط الجاري إلى الآن، حتى يتمكنوا من إرسال شكوى لوزيــر الداخلية والنائــب العام ضد كل مــن رئيس مباحث الســجن والمخبرين،

وطلــب شــهادة كل من مفتــش المنطقة ومأمور الســجن على الانتهــاك­ات التي تعرضوا لها. كذلك أوضحت «التنسيقية المصرية للحقــوق والحريات» في بيان، أن انتهــاكات جديــدة شــهدها ســجن جمصة شــديد الحراســة بحق المعتقلين السياسيين

وقالت إنه على مــدار الفترة الماضية تلقت عدة اســتغاثات من أهالي معتقلي ســجن جمصة شــديد الحراســة لإنقاذ معتقليهم داخل الســجن من الانتهاكات التي تتم بحقهم، وتمثلت تلك الانتهاكات في الضرب والإهانة والاعتداء بالسباب والشتائم على المعتقلين.

ووفق المصدر، تم الاعتــداء على أحد المعتقلين مــن ذوي الاحتياجات الخاصة يدعــى عبــد الســتار ســمير بالضرب والتعذيــب الشــديد لمدة أســبوع كامل داخل غرفة الإيراد، مما أدى إلى إصابته بغرغرينا في اليد ونقله إلى المستشــفى نتيجة لذلك.

ووثقــت التنســيقي­ة حــدوث هــذه الانتهاكات تحت إشراف رئيس المباحث وائل الشــارود والمعــروف بتاريخه في إيذاء المعتقلين السياســيي­ن وتعذيبهم، وكذلك المخبر محمود شركس.

وحملــت المنظمة الســلطات المصرية وإدارة ســجن جمصة كامل المســؤولي­ة عــن ســامة المعتقلــن وحمايتهــم من الاعتداءات وتعريض حياتهم للخطر.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom