Al-Quds Al-Arabi

عائلات ضحايا الأمريكيين الذين قتلوا على يد ملازم سعودي في قاعدة عسكرية في فلوريدا يقاضون السعودية

-

■ واشــنطن ـ الأناضول: رفعت عائلات ضحايا أمريكيين لقوا حتفهم برصاص ملازم ســعودي فــي قاعدة عســكرية في ولاية فلوريــدا الأمريكية، عــام 2019 دعــوى قضائية ضد الســعودية. وقــال محامــو المدعين، فــي بيــان، إن العائــات الأمريكية تحمّل السعودية «مســؤولية ذلك الهجوم» حسبما نقلت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية، أمس الثلاثاء.

وأضافــوا أنّ موكليهــم يعتبــرون «أنــه مــن غيــر الممكــن أن الســعودية لم تكن تعلم أن الملازم محمد الشــمراني كان متطرفاً». كمــا أوضحوا أن الشــمراني «خضع كما يفترض لتحقيق شــامل حين التحق بسلاح الجو الملكي السعودي».

وأشاروا إلى أن تطرف الشمراني ومعاداته للأمريكيين «كشف عنها علناً على حســاب باســمه على موقع تويتر» حســب الصدر ذاته.

وفي الســياق، شــدد المحامون في بيانهم على أن هذا الضابط ورغم مشــاعره المعلنة ضد الأمريكيين «تم اختيــاره من بين مئات مــن طلاب الأكاديميـ­ـة العســكرية للحصول على منحة دراســية، للمشــاركة فــي دورة تدريبيــة فــي الولايــات المتحــدة». وفــي 6 ديســمبر/ كانــون الأول 2019 أطلــق الشــمراني الــذي كان يبلغ حينها 21 عاماً، النار من مســدس على عســكريين أمريكيين خلال فصل دراسي في القاعدة البحرية الأمريكية في مدينة بينساكول؛ ما أســفر عن مقتل ثلاثة أشــخاص وإصابة ثمانية آخرين قبل أن يلقى مصرعه برصاص الشرطة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom