Al-Quds Al-Arabi

نيويورك ستعيد فتح صالات السينما بعد عام من الإغلاق

-

■ نيويــورك ـأ ف ب:تعيد صالات الســينما في مدينة نيويورك فتح أبوابها فــي الخامس من آذار/ مــارس، بعد نحو عــام مــن إغلاقها بقــرار إداري بســبب جائحة كوفيد-19، على ما أعلن حاكم ولاية نيويورك أندرو كوومو.

وتعيــد الصــالات فتــح أبوابهــا مــع الالتزام بنســبة قصوى للمتفرجين تبلــغ 25 % من قدرتها الاســتيعا­بية الاعتيادية، على ألا يتعدى عدد هؤلاء في كل صالة 50 متفرجاً، وفق الحاكم.

ويشــكل هذا القــرار جرعة دعم لقطاع الســينما في الولايات المتحدة الذي حُــرم أكبر منفذين له في البلاد، أي لوس أنجليس ونيويورك.

وفي نيويــورك، لا تزال صالات الســينما مغلقة منذ 17 آذار/مارس الماضي بموجب مرســوم أصدره رئيس البلدية بيــل دي بلازيو. ويأتــي القرار بعد تراجــع أعداد الإصابات بكورونــا وحالات الدخول إلى المستشــفى جــراء الفيروس فــي نيويورك إلى

مستوياتها المسجلة في مطلع كانون الأول/ديسمبر، أي في بداية الموجة الثانية من الجائحة.

وانضمت مدينة نيويورك إلى سائر مدن الولاية، حيث سُمح بإعادة فتح الصالات السينمائية فيها منذ منتصف تشرين الأول/أكتوبر.

مع ذلــك، قررت بعض الصالات في ســائر أنحاء الولاية الاستمرار في الإغلاق بحجة أن إعادة الفتح ليست خياراً مربحاً اقتصادياً.

فقد أثنت القيــود المفروضة على عــدد المتفرجين وبيع الأغذية والمشروبات، إضافة إلى غياب الأفلام التي من شأنها استقطاب الجمهور، مشغلي الصالات عن إعادة الفتح.

فقــد أدت الجائحــة إلــى تأخيــر طــرح أكثرية الإنتاجــا­ت الهوليوودي­ــة الضخمة، فيمــا اعتمدت بعض الاستوديوه­ات اســتراتيج­ية عرض أعمالها بصــورة متزامنة فــي الصــالات وعلــى المنصات الإلكتروني­ة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from UK