Al-Quds Al-Arabi

برشلونة يخشى ضياع حلم المنافسة على اللقب في مباراة إيلتشي

-

■ برشــلونة - دب أ:سيكون لدى برشــلونة، الذي تعرض لانكسارات عدة في الفترة الماضيــة، فرصة أخرى للمنافســة على لقــب الدوري الإســباني اليوم، لكــن عليه تفادي الأخطاء التي تسببت في هزائم عدة للفريق خلال الموسم.

وســيواجه الفريق الذي يدربه رونالد كومان نظيره إيلتشي في ملعبه، بعدما تسبب خطأ دفاعي آخر في التعادل مع قادش وإهدار نقطتين في سباق اللقب، السبت الماضي. وتســبب كليمان لينغليه بركلة جزاء لقادش في الدقيقة 88، لينجح الفريق الضيف في انتزاع التعــادل ‪/1. 1‬وســلطت صحيفة "مونــدو ديبورتيفو" الكتالونيـ­ـة، الضوء على المشــاكل والأخطاء التي يعانيها الفريق، تحت عنوان "لا مزيد من الأخطاء". وذكرت أن برشــلونة كان سيتصدر الترتيب، لو كان الجدول يعتمد فقط على نتائج الشوط الأول. ولوحــظ أن كومان تعامل على غيــر المعتاد مع نتيجة مباراته أمــام قادش، حيث توجه مباشــرة إلى غــرف الملابس، بدون الخروج إلــى الملعب ودعم اللاعبــن أو مصافحتهم بعد المباراة. وبات مســتقبل كومان على المحك، في الوقت الذي تحدث فيه فرانشيسكو غارســيا، مدرب برشلونة الثاني )الشباب(، عن اســتعداده التام للقيام لتدريب الفريق الأول في حال احتاجه النادي. ويؤدي برشلونة الثاني بشكل جيد في الدرجة الثالثة، حيث اكتسح هوســبليتا­ت 6/صفر. وينتظر تشــافي هيرنانديز، مدرب السد القطري، فرصته في تدريب برشلونة.

وســتختار الجماهير رئيس النادي الجديد يوم الســابع من أذار/مارس المقبل، وفي حال فاز المرشــح المفضل خوان لابورتا بالمنصب، فإن مقعــد كومان كمدرب يبدو آمنا. لكن فيكتور فونت، المرشح الثاني للرئاسة رحب بإمكانية عودة تشافي لتدريب الفريق، كمــا يرغب أيضا في إيجــاد دور لخوردي كرويــف، المدرب الحالي لشــينغن الصيني. ورد فونت على ســبب عدم دعم تشــافي وكرويــف له رغم اختياره لهمــا، قائلا: "هناك ضغــط على كليهما لعدم دعم أي مرشــح". وقال لابورتا: "كومان يســتحق الاحترام... وفي الوقت الحالــي هو مدربنا"، فيما لقي المدرب الهولنــدي الدعم من معظم الجماهير التي تعلم جيدا تقلبات الموسم. ولن يكون إيلتشي خصما سهلا في الوقت الذي يسعى فيه كومان للعودة إلى طريق الانتصارات مجددا، والعودة لاحتلال المركز الثالث. وكان إيلتشــي شهد تغييرا على المستوى التدريبي، حيث تعاقد مع فران إيسكريبا ليحل محل خورخــي ألميرون، الذي قاد الفريق في 16 مبــاراة بدون تحقيق أي فوز. ووضح التأثير الفوري مع قدوم إيســكريبا، حيث فاز الفريق وأنهى سلســلة عــدم تحقيق انتصارات، على حساب إيبار منافسه في معركة تجنب الهبوط.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom