Al-Quds Al-Arabi

رونالدو يقود يوفنتوس الى استعادة التوازن والمركز الثالث بفوز على كروتوني

-

■ روما - أف ب:قــاد المهاجم كريســتيان­و رونالدو فريقه يوفنتــوس، حامــل اللقب في الأعــوام التســعة الأخيرة، الى اســتعادة توازنــه والمركــز الثالث مــن روما بمســاهمته في الفوز على ضيفــه كروتوني 3-صفر في ختــام المرحلة الثالثة والعشرين للدوري الايطالي.

وحســم رونالدو نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله ثنائيــة فــي الدقيقتــن 38 و45 +1 رافعا رصيده الــى 18 هدفا فانتــزع صدارة الهدافين بفارق هدف مــن مهاجم الإنتر روميلو لوكاكــو. وهو الهدف الـ25 لرونالدو فــي 28 مباراة في مختلف المســابقا­ت هذا الموســم. كما بات كروتوني الفريق الـ78 الذي يهز رونالدو شباكه في البطولات الخمس الكبرى، وحده زلاتان إبراهيموفي­تش، هداف ميلان الحالي، هز شباك أندية أكثر )79) منذ العام 2000. وعزز ويستون ماكيني تقدم اليوفي في الشوط الثاني بتسجيل الهدف الثالث )66(. وهو الفوز الاول ليوفنتوس في مبارياته الاربع الاخيرة حيث تعادل مع ضيفه الإنتر صفرصفر في إياب نصف نهائي الكأس، وخســر أمام مضيفه نابولي صفر-1 في الــدوري، وأمام بورتو البرتغالــ­ي بالنتيجة ذاتها في ثمــن نهائي دوري الأبطال. واســتغل يوفنتوس جيداً تعثر روما امام مضيفه بنيفينتو ســلبا فاســتعاد منــه المركز الثالث بعدما بات يتفــوق عليه بنقطة واحدة )45 مقابل 44(، فيما مني كروتوني الاخير بخســارته الخامســة تواليا والسابعة عشرة هذا الموســم فبقي اخيرا برصيد 12 نقطــة. وينافس يوفنتوس علــى ثلاث جبهات، ففضــا عن الدوري الذي يســعى الى نيل لقبه للعام العاشــر على التوالي، بلغ المبــاراة النهائية للكأس حيث سيلاقي أتالانتا في 19 أيار/مايو، ويمني النفس بتعويض ســقوطه أمام بورتــو المســابقة القارية عندما يســتضيفه في التاســع من آذار/مارس. ويخوض يوفنتوس مباراتين سهلتين نسبيا في المرحلتين المقبلتين ضد مضيفه فيرونا ثم سبيتزيا قبل ان يحل ضيفا على لاتسيو الســادس في قمة المرحلة السادسة والعشرين، ومن بعدها يســتضيف بورتو. وخاض يوفنتوس المباراة في غياب قلبي دفاعه ليوناردو بونوتشــي وجورجيو كييليني وخوان كوادرادو وصانع العابه باولو ديبالا بســبب الاصابة، وأشــرك مدربــه أندريــا بيرلو الحــارس المخضرم جانلويجي بوفون أساسيا على حساب فويتشيخ تشيزني.

ووجد يوفنتــوس صعوبة في فك التكتــل الدفاعي لضيفه، فنــدرت فرصه رغم ســيطرته الميدانية وكانــت أبرزها تمريرة عرضية من فيديريكو كييزا أمام المرمى تابعها رونالدو بيســراه من مســافة قريبة بجوار القائم الايمن )27(. وحرمت العارضة أرون رامــزي من افتتاح التســجيل عندما ردت كرته الرأســية بمساعدة من الحارس أليكس كورداز قبل أن يشتتها الدفاع الى ركنية لم تثمــر )37(. ونجح رونالدو في منح التقدم ليوفنتوس بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من أليكس ساندرو تابعها من

مســافة قريبة على يمين الحارس كورداز )38(. وأضاف الهدف الثاني من هجمة منســقة حرمــه الحارس كــورداز في الوهلة الاولى من هز شباكه قبل أن تتهيأ امام رامزي الذي رفعها داخل المنطقة فطار لها البرتغالي برأســه وأسكنها على يسار الحارس (1+45(. وكان رونالــدو قريبــا من الهاتريــك عندما تلقى كرة على طبــق من ذهب من فيديريكو كييزا داخل المنطقة فســددها بيمناه بجوار المرمى المشــرع أمامه ‪+3(. )45‬وعزز ماكيني تقدم يوفنتوس بالهدف الثالث عندما اســتغل كرة رأســية ارتطمت باحد المدافعين اثر ركلة ركنية فســددها من مســافة قريبة قوية داخــل المرمى )66(. وهو الهدف الرابــع لماكيني في الدوري منذ انتقالــه الصيف الماضــي الى يوفنتوس قادما من شــالكه على ســبيل الاعارة، فبات أفضل هداف أمريكي في تاريخ الكالشيو متفوقــا بفارق هدف علــى مايكل برادلي الذي ســجل هدفا مع كييفو وهدفين مع روما خلال فترة احترافه في ايطاليا بين 2011 و2014 .

 ??  ?? رونالدو يرتقي أعلى من الجميع ليسدد كرة برأسه جاء منها الهدف الثاني ليوفنتوس في مرمى كروتوني
رونالدو يرتقي أعلى من الجميع ليسدد كرة برأسه جاء منها الهدف الثاني ليوفنتوس في مرمى كروتوني

Newspapers in Arabic

Newspapers from UK