Al-Quds Al-Arabi

القبض على زوجة «ملك المخدرات» المكسيكي في مطار واشنطن

-

■ واشــنطن ـأ ف ب:أعلنت الســلطات الأمريكية توقيف زوجة خواكين «إل تشابو» غوسمان في مطار واشــنطن الدولي للاشتباه في انتمائها إلى شبكة تهريب مخدرات.

ومن المفتــرض أن تمثل إيما كورونيل أيســبورو )31 عامــاً( التي تحمل الجنسيتين المكسيكية والأمريكية، أمام قاض فدرالي. وكان «إل تشابو» الذي شارك في تأسيس كارتل سينالوا المكســيكي يعدّ أكثر تجار المخدرات نفوذاً في العالم.وفي تموز/يوليو 2019 حكمت عليــه محكمة فدرالية في بروكلين بالســجن مدى الحياة على خلفية تهريب 1200 طن من الكوكايين على الأقل إلى الولايات المتحدة في خلال 25 عاماً.

ونُقل «إل تشــابو» منذ صدور الحكم في حقه، إلى ســجن يخضع لحماية مشدّدة في كولورادو.

وإيما كورونيل أيســبورو، وهــي ملكة جمال ســابقة، متهمة بأنها عضو في عصابة لتهريــب مخدرات، منهــا الكوكايين والماريجوا­نــا والهيرويين والميثامفي­تامين، إلى الولايات المتحدة.

وحســب الوثيقة التي تفصّل الملاحقات القضائية لها، هــي متهمة أيضاً بالمشــارك­ة في العملية المعقدة التي أتاحت لزوجها الــذي يكبرها بـ32 عاماً الهرب من ســجن مكســيكي في تموز/يوليو 2015 عبر نفق يمتد على نصف كيلومتر.

وقال محاميها جيفري ليشــتمان، إن إيما كورونيل أيسبورو تعتزم الدفع ببراءتها.

ومكتب التحقيقــا­ت الفدرالي «إف بي آي» هو المســؤول عن التحقيقات المرتبطة بإيما، التي حضرت محاكمة زوجها بالكامل تقريباً في العام 2019.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom