Al-Quds Al-Arabi

فوز سادس تواليا لإشبيلية يُطيح ببرشلونة من المركز الثالث

-

مدريــد - أف ب:حقق إشــبيلية فوزه الســادس تواليــا فــي الــدوري الاســباني عندما تغلــب على مضيفه أوساســونا 2-صفر في ختام المرحلة الرابعة والعشرين، وأطاح ببرشلونة من المركز الثالث.

واستفاد النادي الأندلسي بأفضل طريقة ممكنة من الهدية التي قدمها له قادش بارغام مضيفه برشــلونة علــى التعادل ‪-1 1‬في عقر داره الأحــد، ليطيح به من المركز الثالــث بفارق نقطة بعدما رفــع رصيده إلى 48 نقطة مقابل 47 للنادي الكتالوني الذي يحل ضيفا عليه في قمة المرحلة الـ25 الســبت المقبل، علما أن الفريقين يملكان مباراة مؤجلة. ويتجدد لقاء الفريقين في الثالث مــن آذار/مارس المقبل في الــكأس المحلية بعدما وضع إشبيلية قدماً في النهائي بفوزه على برشلونة بالذات 2-صفر في ذهــاب نصف النهائي. وضيق إشــبيلية الخنــاق على الوصيف ريال مدريــد صاحب 52 نقطة. وعوض إشبيلية خســارته على ملعبه أمام بوروسيا دورتموند بخســارته ‪-3 2‬في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال، بفوزه الســادس تواليا فــي الدوري، فيما لم يخسر سوى مرة واحدة في مبارياته الـ13 الاخيرة في "لاليغا". وأوقف رجال المدرب جولين لوبيتيغي سلسلة انتصارات أوساســونا الذي فاز بمباراتيه الاخيرتين أمام إيبار وليفانتي، ولم يخســر سوى مرة واحدة في مبارياته الخمــس الاخيرة، ليتجمــد رصيده عند 25 نقطة في المركز الثالث عشر.

وأبقى لوبيتيغي مهاجمه المغربي يوسف النصيري صاحــب 13 هدفــاً على مقاعــد الاحتيــاط، فيما دفع بمواطنــه منير الحدادي في الهجــوم، إلى جانب لوك دي يونغ وخيســوس فرنانديز "سوسو". وغاب لاعب الوســط ماركوس أكونيا والمهاجم لوكاس أوكامبوس بســبب الاصابة. وافتتح النادي الأندلسي هدفيه عبر ضربة رأســية قوية لدييغو كارلوس الذي ارتقى فوق الجميع وحــول الكرة إلى الزاوية اليســرى للحارس ســيرجيو هيريرا )19(. في الشوط الثاني، سحل دي يونغ هدفا ثانيا بعد هجمة مرتــدة من الحدادي الذي مرر عرضية زاحفة أنهاها الهولندي بتســديدة أرضية خادعة في الزاوية المعاكسة للحارس )49.)

 ??  ?? لاعبو اشبيلية يحتفلون بهدف كارلوس الأول في مرمى أوساسونا
لاعبو اشبيلية يحتفلون بهدف كارلوس الأول في مرمى أوساسونا

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom