Al-Quds Al-Arabi

العجوز الذهبي «الملك كازو» يقود قدامى المخضرمين

-

■ طوكيو - أ ف ب:يستعدّ المهاجم كازويوشي ميورا لخوض موســم آخر في مســيرته رغم بلوغــه الرابعة والخمسين هذا الأسبوع، حيث سيمثل قدامى المخضرمين في النسخة المقررة انطلاقها نهاية الاسبوع.

ويتطلّع ميورا، الملقب بـ"الملك كازو"، إلى تعزيز رقمه القياســي كأقدم لاعب في الــدوري الياباني عندما يبدأ ناديه يوكوهاما إف سي موسمه السبت ضد كونسادول ســابورو. لكنه لن يكون المخضرم الوحيد الذي يتحدى كبر الســن، حيث يوجد تسعة لاعبين فوق سن الأربعين ضمن تشــكيلة فرقهم فــي الدرجات الثــاث للدوري. وقال المخضرم كيجي تامادا، مهاجم فارين ناغاســاكي مــن الدرجة الثانية والبالغ 40 عامــا: "أعتقد أن الثقافة اليابانية قــد يكون لها علاقة بذلــك. بالطبع الهدف هو اللعب في المباريات، لكنني أعتقد أن الكثير من اللاعبين يبقون مــع فرقهم لأنهــم يشــعرون أن بإمكانهم تقديم مســاهمة تتجاوز ذلك" من خلال نقل المعرفة والخبرة. وأصبح ميورا الذي يســتعد لبدء موســمه الســادس والثلاثــن، أكبــر لاعب في العالم يســجل فــي مباراة احترافية عام 2017، عندما هز الشباك بعمر 50 عاما و14 يوما. وعزّز رقمه القياســي بصفته اللاعب الأكبر ســناً في أيلول/سبتمبر الماضي، في واحدة من أربع مباريات شــارك فيها مع يوكوهاما الموســم الماضي، عن سن 53 عاما وتسعة شهور. وقال ميورا بعد تجديد عقده الشهر الماضي: "كنت أشــعر بفرحة اللعب في وقت كان العالم يواجــه فيه موقفا صعبا بســبب كورونا. شــخصيا لم يكن موســما مرضيا، لكن طموحي وحماسي لكرة القدم يتزايدان".

لكن ميورا الذي بدأ مسيرته في 1986، ليس المخضرم الوحيد الذي تسلط عليه الاضواء في الدوري الياباني. ولا يزال لاعب وســط ســيلتك الاســكتلن­دي الســابق شونسوكي ناكامورا يقدّم عروضا قوية في سن الثانية والأربعين، بينما يواصل الدوليون السابقون جونيتشي إيناموتو وياسوهيتو إندو وتيرويوشي إيتو )جميعهم 46 عاما حاليا(، مشوارهم الاحترافي للعقد الخامس في حياتهم. وتم تسجيل ماساشــي ناكاياما البالغ 53 عاما وشــريك ميورا الســابق في هجوم المنتخب الياباني، كلاعب فــي الدرجة الثالثة مع أزول كلارو حتى الشــهر الماضي، رغم أن آخر ظهور له كان وعمره 45 عاما في عام 2012. ويقول لاعب وســط فيينورد الهولندي وبوخوم الالماني الســابق شــينجي أونو )41 عاما( الذي يستعد لموسمه الاحترافي الرابع والعشــرين، إن الجيل الأكبر ســنا "يحفزون بعضهم بعضا". وقال أونو الذي خاض 14 مباراة في الدرجة الثانية الموسم الماضي قبل انتقاله إلى كونســادول ســابورو: "في بعــض الأحيان نلتقي ونتحدث. لكننــا لا نتحدث أبدا عن موعد اعتزالنا، لأنك تشعر أن الجميع يستمتع بلعب كرة القدم".

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom