Al-Quds Al-Arabi

مهرجان للأفلام اليابانية «أون لاين» لأول مرة في مصر غداً

- القاهرة- «القدس العربي»:

قال يو فوكازاو، مدير مؤسسة اليابان في القاهرة، إن المؤسسة ستقيم مهرجان «أفلام اليابان» هذا العام أونلاين، وسيبدأ المهرجان غدا الجمعة ويستمر حتى السادس عشر من الشهر المقبل.

وأضــاف فوكازاو فــي تصريحــات صحافية، أن المؤسســة ســتقدم هذا العام عددا ضخما من الأفلام اليابانيــ­ة، وســتكون متاحــة مجانا «أونلايـــن» للجمهور المصري.

ويصل عدد الأفلام المعروضة الــى 25 فيلما ما بين أفلام روائية وتســجيلية وانيميشــن، وهي حديثة الانتاج - ما بين 2020 و2014 - مع وجود فيلم روائي قديم انتاج 1952.

وأكــد فــوكازاو، أن المؤسســة لن تتقيــد بعدد محدود من الجمهور حســب سعة المكان الذي نعرض فيه الأفلام مثــل كل عام، ولأول مرة كذلك ســيتمكن الجمهــور المصري في جميع المحافظــا­ت بل والأماكن النائية من مشــاهدة الأفلام اليابانية طالما توفر لهم انترنت.

كذلك ستكون الأفلام متاحة لمدة 24 ساعة من بداية تواجدها اونلاين وهو ما يتيح للجميع اختيار الوقت المناسب لهم لعرض الفيلم بدلا من التقيد بوقت محدد كما في حالة قاعات العرض التقليدية».

مــن جهة أخرى أعلنــت منصة الاســتماع «ديزر» العالمية إطلاق قناة جديدة لأغانــي المواهب الرائعة للفنانــن اليابانيــ­ن لأول مــرة في مصر والشــرق الأوسط.

وقالــت المنصة، فــي بيــان صحافــي، إن القناة المخصصة تقدم مجموعة مختارة من قوائم التشغيل، التي تعبر عن أصوات وثقافة اليابان وأشهر المطربين اليابانيين بدءًا من «جي بوب» و«أونسين».

ووفق يمكــن للمســتخدم­ين الاســتماع لحوالي 12 قائمــة تشــغيل لاكتشــاف المســارات الجديدة، والأصوات كذلــك، من خلال تحديد نوع الموســيقى نفســها مثل «جابان أنيم ســيتي بوب» من خلال J - «جي روك والـ«هيب هوب» الياباني.

وأشــار البيان إلى أن منصة «ديزر» ســتعمل على التحديث المســتمر والتوســع في القنــاة اليابانية الجديدة باســتمرار بإضافة قوائم تشــغيل مفضلة محلية جديــدة وحصريا عبر تطبيقاتها على الأجهزة الذكية .

وقال روبن ويلمز، رئيس المحتوى في شركة «ديزر إه إي إي» :» نســعى لدعم الفنانــن المحليين الذين يستحقون أن يتم الاســتماع إليهم من خلال منصتنا فالفنانــو­ن اليابانيون دائمًا لهم لمســة فريدة خاصة بهم إلى الأنواع الموســيقي­ة المحبوبة من «جي بوب» إلى «لو فاي» اليابانية و «ســيتي بــوب» لها نكهتها الخاصة وصوتها الذي يتردد صداها بشكل خاص مع عشاق الموسيقى اليوم».

ولفت إلــى أن قناة الموســيقى اليابانية الجديدة متاحة في جميع أنحاء العالم على «ديزر» من اليوم، وســتتم إضافة المقاطع الصوتية وقوائم التشــغيل الجديدة باستمرار في الأسابيع المقبلة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom